4/18/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 13 للعام 2015

 مجلس بلدي رام الله يرحب بتجاوب الشركات للالتزام بإبراز اسم رام الله المعتمد


قرر مجلس بلدية رام الله تعليق صورة الاسير مروان البرغوثي على مقر بلدية رام الله ليوم واحد، تضامنا مع الحملة الواسعة التي نظمت في فرنسا وتضم 30 بلدية تضع صور مروان البرغوثي في الذكرى الثالثة عشر لاعتقاله، وذلك عشية احياء يوم الاسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من نيسان، وتوجه رئيس بلدية رام الله بكلمة في هذه الذكرى الى الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال أكد فيها على ان تضحياتهم خلف القضبان هي أمانة في أعناقنا، موجها تحية الصمود لكل اسيرة واسير. هذا واستنكر رئيس واعضاء المجلس البلدي اعتقال النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار، مشيرا الى ان سياسة الاحتلال واجراءاته القمعية لن تمنع الشعب الفلسطيني من مواصلة نضاله.

وفي جلسته 109 رقم 13/2015 وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم اعتمد المجلس البلدي 10 معاملات تنظيمية، منها 1 مشروع تنظيمي، و9 معاملات تنظيم.

وعقدت جلسة المجلس الاسبوعية برئاسة م. موسى حديد رئيس البلدية وبحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، والأعضاء: ناديا حبش، وحسن ابو شلبك، وكمال دعيبس، وجانيت ميخائيل، وحربي الفروخ، ورمزي ابو العظام، وعلاء ابو عين، وامين عنابي، وسامي الحصري، ونجمة غانم، وعمر عساف، وفيصل درس، وماهر حنانيا، رحب المجلس البلدي بتجاوب شركة سنقرط لإبراز اسم رام الله المعتمد في كافة المنتوجات الصادرة من مدينة رام الله، وأكد على ضرورة متابعة الطواقم الفنية بالبلدية ترجمة هذا التجاوب بشكل عملي، وضمان متابعة بقية الشركات للتقيد بإبراز اسم رام الله كما هو على منتوجاتها.

وعرض عضو المجلس البلدي م. كمال دعيبس رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام، ملخصا لزيارة وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة للبلدية، حيث تم مناقشة موضوع مدينة رام الله ومسارها السياحي خلال اللقاء، ووصف اللقاء بالبناء والمثمر، وقرر المجلس البلدي ضرورة التحضير الجيد للمشاركة بالمؤتمر الدولي للسياحة الذي سيعقد في رام الله حزيران 2015،وتزويد الوزارة بفيلم رام الله لتقوم بترويجه خلال المؤتمر، واهمية متابعة موقع خربة الطيرة الذي يعتبر من أهم الاكتشافات الاثرية في المدينة، بالتعاون مع الوزارة من أجل وضعه على الخارطة السياحية العالمية. كما دار في الجلسة نقاش حول ماهية مفهوم متحف تراث رام الله، الذي تنوي البلدية إقامته في حوش الصاع في البلدة القديمة، حيث قامت البلدية بشراء البيت وقامت بترميمه ضمن اعمال المرحلة الاولى من المشروع، وستشمل المرحلة الثانية الاعمال في محيط الحوش.

في سياق أخر، عرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة GIS &IT م. علاء أبو عين تقرير اللجنة حول وضع مشاريع الدائرة، وتتمثل بعدد من المشاريع: مشروع البلدية الالكترونية، وأتمته الخدمات التي يقدمها مركز خدمات الجمهور، واللجنة الوطنية التأسيسية للبلديات الالكترونية، ورام الله المدينة الذكية، والمدارس الذكية، وتطبيق الهواتف الذكية، و التسمية والترقيم، والعنونة والرمز البريدي، ونظم المعلومات الجغرافية، والاندماج مع تطبيقات جوجل العالمية، وتصوير المدينة ثلاثي الابعاد، ومشروع تحديث بيانات المكلفين، وأخذ المجلس البلدي علماً بذلك.

هذا وعرض عضو المجلس البلدي عمر عساف ورئيس لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية تقرير اللجنة، الذي تضمن الفعاليات والنشاطات التالية: مهرجان الطفل "نوار نيسان"، وماراثون الأطفال، وسوق الحرجة، وملتقى رام الله الدولي للشباب 2015.

من جهة أخرى، قرر المجلس البلدي الموافقة على طرح عطاء تقديم خدمات مساحية لحوض 15 الجدول والطلب من دائرة الابنية والتخطيط الحضري اعداد الشروط المرجعية للعطاء. وقرر المجلس البلدي احالة عطاء خدمات مساحية لحوض 10 خلة العدس على شركة المساحون المتحدون استناداً للتحليل الفني.

وقرر المجلس البلدي المساهمة في حفل عيد العمال ، الذي تنظمه نقابة العاملين سنويا بمناسبة يوم العمال العالمي، تقديرا للعاملين في بلدية رام الله.