4/29/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 14 للعام 2015

مجلس بلدي رام الله يدعم فعاليات النكبة


اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته 110 رقم 14/2015 عقد اللقاء السنوي المفتوح مع المواطنين يوم الأربعاء الموافق 29/4/2015، تعزيزا للمشاركة المجتمعية ولإتاحة المجال أمام المواطنين للاطلاع على الانجازات والمعيقات التي تواجه مدينة رام الله، وبهدف مشاركة المواطنين الهموم والطموحات والتحديات والخطط المستقبلية لبلدية رام الله.


وأعتمد مجلس بلدي رام الله وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 24معاملة تنظيمية، منها مشروع تعديل تنظيمي، و7 معاملات أفراز شقق، و7 معاملات افراز أرض و9 معاملات تنظيم.


وخلال الجلسة الاسبوعية برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، والاعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، جانيت ميخائيل، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن. عرض رئيس البلدية ملخصا للاجتماع الذي عقد مع الاتحاد الامريكي لرام الله فلسطين، حيث طرح إقامة المؤتمر الستين للاتحاد في العام 2018 بمدينتهم رام الله، وتبرع الاتحاد بسيارة دفن الموتى، وبدء جمع الأموال لشراء سيارة معالجة الثلوج، إضافة الى مشروع الامل و البعثة الطبية ومشروع تخضير رام الله.

واستمع المجلس البلدي لتقرير حول حديقة الاستقلال الواقعة في حرش الإذاعة والتي تم افتتاحها مؤخرا، وتم اعلام المجلس البلدي بالمرسوم الرئاسي القاضي بتشكيل مجلس ادارة للحديقة يضم ممثلين عن بلديات رام الله والبيره وبيتونيا، كما تم اعلام المجلس البلدي بانه طرح عطاء تلزيم مرافق الحديقة (مبنى القاعات متعددة الأغراض، المطاعم).


كما صادق المجلس البلدي على خطة مشروع تأهيل البلدة القديمة /المرحلة الرابعة والتي تشمل مقطع من شارع السهل ومقطع من شارع البلدية (القديمة) .


وقرر المجلس البلدي التبرع بقيمة 5000 دولار لدعم طلاب المخيمات الفلسطينية في لبنان من بند المسؤولية الاجتماعية.


في إطار آخر، قرر المجلس البلدي اعتماد التفاهمات التي تمت مع اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة والتي تمثلت بمشاركة البلدية بالمسيرة المركزية وبتسخير اللوحات الترويجية للبلدية للإعلان عن شعار النكبة، واستغلال فعالية ماراثون الاطفال لإحياء ذكرى النكبة.


كما أعلم المجلس البلدي بالزيارة التي قام بها وفد من نقابة المهندسين مكون من 50 مهندس/ ة على محطة تنقية صرف صحي الطيرة، هدفت للتعرف على أنظمة الصرف الصحي وأنواع متعددة من تكنولوجيا تقنية مياه الصرف الصحي.


وعرض على المجلس البلدي التقرير المالي لشهر آذار، كما أعتمد المجلس مشروع استبدال حاويات كبيرة بحاويات صغيرة في مركز المدينة. في إطار أخر، عرض تقرير دائرة المشاريع حول حيثيات انهيار سور في شارع دمشق.
وأعتمد المجلس البلدي مشروع توريد زي العمل وذلك لتوحيد الزي لعمال بلدية رام الله.