5/14/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 17 للعام 2015

 بلدية رام الله تفتتح مدرسة عين منجد الاساسية

افتتحت بلدية رام الله مدرسة عين منجد الأساسية التي قامت بلدية رام الله/لجنة ضريبة المعارف بتخصيص الأرض التي أنشأت عليها و الممولة من الحكومة الألمانية الممثلة ببنك التنمية والتطوير الألماني (KFW) بتكلفة إجمالية بلغت 788.000 يورو، والتي تخدم ما يقارب (460) طالبا في المرحلة الأساسية، والتي تأتي ضمن خطة بلدية رام الله السنوية لقناعتها التامة بأهمية توفير تعليم نوعي ومتميز للأجيال القادمة الذين هم عماد المستقبل.

وتحتضن مدينة رام الله الفلسطينيين من المدن كافة، ما يلقي بالعبء عليها لتوفير مرافق خدماتية جديدة، هذا ما يدفع البلدية للسعي الدائم الى بناء مرافق تستطيع استيعاب هذه الاعداد الوافدة والمقيمة في المدينة ومن بينها زيادة عدد المدارس وخاصة في الاحياء الكبيرة، حيث سيتم بناء طابق جديدة لمبنى مدرسة عين منجد، فيما يتواصل العمل حاليا على انشاء مدرسة جديدة في منطقة الجدول لذات الهدف، كما قامت البلدية بشراء قطعة ارض جديدة في منطقة ردانا /عين مصباح لغاية إنشاء مدرسة جديدة عليها.

وأعتمد مجلس بلدية رام الله في جلسته 113 رقم 17/2015 وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 15معاملة تنظيمية، منها 6 معاملات أفراز شقق، و7 معاملات ترخيص أبنية، ومشروع اعادة تقسيم، وطلب مواطن.

وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، والاعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، جانيت ميخائيل، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن. عرض رئيس البلدية المهندس موسى حديد ملخصا للجولة التي قام بها مؤخرا للمملكة المغربية، حيث شارك في مؤتمر للطاقة البديلة ومنتدى المدن العتيقة، حيث تم توقيع اتفاقية انضمام البلدية لهذه الشبكة وتوقيع اتفاقية حول شبكة الطاقة البديلة.

كما عرض نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد على المجلس البلدي ملخصا للاجتماع الذي عقد مع محافظة رام الله والبيرة بحضور مدراء الأجهزة والمؤسسات حول الترتيبات لامتحانات الثانوية العامة.

في ذات السياق، شارك عدد من أعضاء المجلس البلدي بفعاليات عامة من ضمنها، مؤتمر العمل التطوعي في جامعة بيرزيت، و ورشة عمل حول الجوانب التنظيمية في هيئة مكافحة الفساد، والمشاركة في اجتماع اللجنة التحضيرية لحفل تأبين الشهيد محمد ابو خضير في ديوان الرئاسة، واجتماع مجلس امناء مؤسسة محمود درويش حيث تم انتخاب مجلس تنفيذي يضم تسعة أعضاء ومثل البلدية في المجلس التنفيذي عضو المجلس أمين عنابي.