5/27/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 18 للعام 2015

 مجلس بلدية رام الله يرحب بمبادرة المجتمع المحلي بتشكيل لجنة اصدقاء بلدية رام الله


رحب مجلس بلدي رام الله في جلسته 114 رقم 18/2015 بمبادرة المجتمع المحلي لتشكيل لجنة اصدقاء بلدية رام الله ، ويشار الى ان المبادرة قد وردت للبلدية من المجتمع المحلي بفكرة تشكيل لجنة أصدقاء بلدية رام الله كهيئة مساندة للبلدية. واعتمد مجلس بلدي رام الله وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 15معاملة تنظيمية، منها 3 معاملات افراز شقق، و1 معاملات افراز أرض و11معاملات تنظيم.

وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، والاعضاء: ناديا حبش، كمال دعيبس، جانيت ميخائيل، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن. أطلع م. حديد المجلس البلدي على هدف زيارة بلدية رام الله الى الجامعة العربية الامريكية في جنين التي جاءت لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، والاستفادة من خبرات البعض في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك ولاسيما مجال نظم المعلومات الجغرافية وتكنولوجيا المعلومات. كما هدفت الى وضع تصور للتعاون المستقبلي بين البلدية والجامعة من خلال توقيع اتفاقية تعاون بين الطرفين.

وعرض م. حديد ملخصا للاجتماع الذي عقد مع شركة كهرباء القدس الذي ناقش عددا من القضايا بين الطرفين، ومنها: الطاقة المتجددة، وخطة التحول لاستخدام LED، وانشاء محولات كهرباء، وتبادل الخبرات في مجال العنونة ونظم المعلومات الجغرافية، إضافة الى التوجهات الجديدة لتنظيم العلاقة مع المؤسسات الخدماتية بما يخص مجال الحفريات والمشاريع، وتأكيدا على أهمية التنسيق بين البلدية وشركة الكهرباء لتذليل العقبات أمام أية مشاريع قائمة ومستقبلية.

في سياق آخر، أطلع رئيس بلدية رام الله وعضو اللجنة الرئاسية للشؤون المسيحية المهندس موسى حديد المجلس البلدي حول مشاركته في ترسيم الراهبات الفلسطينيات ضمن وفد الرئاسة إلى الفاتيكان، حيث حضر اجتماع الرئيس محمود عباس مع البابا فرانسيس في حاضرة الفاتيكان وتناول الاجتماع العلاقات الثنائية بين فلسطين والكرسي الرسولي، وعلاقة الصداقة التاريخية والقوية بين الطرفين.

في إطار آخر عرض م. حديد ملخصا للاجتماع الذي عقد مع مدير عام الشرطة اللواء حازم عطالله، والذي ناقش التعاون المشترك بين بلدية رام الله و الشرطة في جملة من القضايا تتعلق بالسير والمرور في مدينة رام الله، وعن حاجة المدينة الى مزيد من عناصر الشرطة لتغطية كافة المدينة خاصة مع تغييرات في اتجاهات السير لتسهيل حركة المرور والسير في المدينة وتطبيق النظام.

من جهة أخرى، عرضت عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الشؤون المالية نجمة غانم تقرير اللجنة على المجلس الذي اتخذ قرارات بهذا الشأن.

في ذات السياق، عرض على المجلس البلدي تقرير طلب اعتماد مشروع تنفيذ اشغال جدار استنادي لشارع اللد، وطلب اعتماد مشروع شراء مواسير حديد مدهون حراري لحواجز الارصفة (مشروع البلدة القديمة)، وطلب اعتماد مشروع توريد وتركيب وسائل السلامة والإرشاد، حيث قرر المجلس البلدي اعتماد تنفيذ جميع المشاريع مع العلم بوجود مخصص لهذا البنود في الموازنة الممولة.

في إطار آخر، عرض على المجلس البلدي تقرير دائرة GIS & IT حول طلب اعتماد مشروع تحقيق مشروع البلدية الالكترونية / مدرسة بنات رام الله مدرسة ذكية، بحيث قرر المجلس البلدي اعتماد مشروع تحقيق مشروع البلدية الالكترونية لمدرسة بنات رام الله مدرسة ذكية.

هذا وعرض على المجلس البلدي تقرير دائرة الصحة والبيئة و اعتمد مشروع زيادة فعالية تفريغ الحاويات (استبدال حاويات كبيرة بصغيرة)،