6/8/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 20 للعام 2015

 مجلس بلدية رام الله يتوقف أمام مشروع ترميم الموقع الاثري خربة الطيرة


قرر مجلس بلدي رام الله في جلسته 116 رقم 20/2015 العمل على صياغة مذكرة تفاهم بين كنيسة الروم الأرثودوكس وجامعة القدس وبلدية رام الله كشركاء رئيسين تتكامل أدوارهم في مشروع ترميم الموقع الاثري خربة الطيرة ، بحيث سيترك الموقع الأثري بصمة كبيره بعد إتمام عملية التنقيب والترميم فيه على القطاع السياحي والاقتصادي بشكل عام، وذلك من خلال وضع موقع (خربة الطيرة) على الخارطة السياحية لدولة فلسطين.

واعتمد المجلس البلدي في جلسته الاسبوعية الاخيرة وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 25معاملة تنظيمية، منها 8 معاملات افراز شقق، ومعاملتان افراز أرض و15معاملات تنظيم.

وعرض عضو المجلس البلدي و رئيس لجنة العطاءات والمشتريات م. حسن ابو شلبك التحليل الفني والمالي لعطاء توريد وتركيب دربزين حديدي للجزيرة الوسطى في شارع يافا و عطاء توريد حاويات نفايات، وعطاء توريد وحدات واعمدة انارة/ مشروع البلدة القديمة على المجلس البلدي الذي قرر ترسية العطاءات بناء على توصية اللجنة استنادا للتحليل الفني والمالي.

من جهة أخرى قرر المجلس البلدي ترسية عطاء استئجار سيارات على الشركة التي استوفت الشروط استنادا للتحليل المالي والفني، و الشروع في اجراءات بيع السيارات الموجودة وفقا للنظام، وتكليف لجنة من الاعضاء لمتابعة ذلك.

هذا وعرض مدير عام البلدية تصورا عن حديقة رام الله التي تنوي البلدية الشروع في انشائها في منطقة الجهير ، بحيث يتضمن مشروع الحديقة العناصر التالية حرش عام ستتم اتاحة المجال فيه لأي مواطن لزراعة شجرة بمساهمة مالية رمزية، وزاوية المغتربين، وزاوية للضيوف، وزاوية الطيور. علماً أن المساحة الاجمالية للحديقة هي 24000م2 وسيتم الشروع بالعمل بالمرحلة الأولى للحديقة على مساحة 14000م2.

وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، والاعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن، هنأ المجلس البلدي عضو مجلس بلدية رام الله المهندس كمال دعيبس بانتخابه رئيسا لمجلس إدارة مجلس الخدمات المشترك لمعالجة النفايات الصلبة في محافظة رام الله والبيرة، ويضم المجلس 68 بلدية ومجلسا محليا في المحافظة. هذا وعرض دعيبس ملخصا للمستجدات في مشروع مكب النفايات الاقليمي.

في إطار اخر، اعتمد المجلس البلدي خطة العمل المقترحة للعامين المقبلين مع بلدية جوهانسبرغ-جنوب افريقيا، وذلك متابعة للاتفاقية التي وقعتها بلدية رام الله مؤخرا مع بلدية جوهانسبرغ والتي تنص على العديد من جوانب التعاون في مجالات البلدية الالكترونية ونظم المعلومات الجغرافية والمدينة الذكية، وتطوير الاقتصاد المحلي والاستدامة، ومواجهة التحديات، ومجال الطاقة وتبادل برامج بين الكادر الوظيفي بين المدينتين، ومشروع إنشاء ميدان يتوسطه مجسما لنيلسون منديلا في حي الطيرة.