6/13/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 21 للعام 2015

 مجلس بلدية رام الله يؤكد على التوجه العام بعدم وضع مناقل الشواء على الأرصفة


قرر مجلس بلدي رام الله في جلسته 117 رقم 21/ 2015 التأكيد على التوجه العام بعدم وضع مناقل الشواء على الأرصفة وفق التوجه المعتمد، والتزام اصحاب المطاعم الواقعة في شارع السهل بالتوجه المعتمد للبلدية حول ادخال مناقل الشواء داخل المطاعم.

واعتمد المجلس البلدي في جلسته الاسبوعية الاخيرة وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 17معاملة تنظيمية، منها 4 معاملات افراز شقق، و4 مخططات نهائية، ومشروع تعديل تنظيمي، و 8معاملات تنظيم.

وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، والاعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن. عرض رئيس البلدية المهندس موسى حديد ملخصا للاجتماع الذي عقد مع وزير المالية، حول تحويل مستحقات ضريبة الاملاك ورخص المهن اضافة الى مواضيع اخرى . كما عرض م. حديد ملخصا للاجتماع الذي عقد مع رئيس واعضاء مجلس بلدي سردا وابو قش، والذي تناول عدد من المواضيع، وسبل تقديم الدعم والاسناد لبلدية سردا ابو قش.

في إطار اخر، عرض رئيس البلدية المهندس موسى حديد ملخصا للاجتماع الذي عقد مع مؤسسة ANERA والذي تمحور حول امكانية تمويل المؤسسة لمشروع انشاء مكتبة في الارض المحاذية لمجمع رام الله الترويحي، حيث قرر المجلس البلدي ANERA، تخصيص جزء من قطع الاراضي رقم (11+12+13+14) من حوض 14 عين الكرزم لمشروع انشاء المكتبة، و الاسراع في استكمال اجراءات استملاك قطعة الارض ونقل ملكيتها لبلدية رام الله.

في سياق آخر، تم عرض تقرير لجنة التخمين الحكومي على المجلس البلدي الذي قرر اعتماد توصيات اللجنة بخصوص استملاك قطعة ارض لغاية انشاء مدرسة جديدة في ردانا.

وخلال الجلسة ناقش المجلس البلدي عدة اقتراحات حول اشغال البيوت القديمة التي قامت البلدية بشرائها واستئجارها مؤخرا ، حيث قرر المجلس البلدي تخصيص بيت فرح كبيت ضيافة، وتخصيص بيت آخر كمقر لإحدى الوحدات الادارية. وفي سياق مختلف، تم عرض مقترح للشراكة مع القطاع الخاص لتوفير مواقف سيارات في عدد من الساحات العامة للبلدية.

هذا وعرض على المجلس البلدي تقرير الانجاز الفصلي (كانون ثاني - آذار)، وخطة العمل الفصلية (نيسان - حزيران) للعام 2015 المقدم من قبل مدراء الدوائر.

واطلع المجلس البلدي على مشاركة وفد من بلدية رام الله بفعالية احتفال جائزة منظمة المدن العربية في الدوحة، والتي فازت بلدية رام الله فيه بالمرتبة الثالثة في مجال جائزة الوعي البيئي حيث منحت لجنة التحكيم المركز الثالث لمدينة رام الله في فلسطين لما قدمته من نموذج راقي للوعي البيئي بالرغم من الظروف السائدة بالمدينة من تأثيرات الاحتلال الإسرائيلي وضعف الموارد المالية، إلا أن الاهتمام بالجانب البيئي كان حاضرا في سياسات إدارة المدينة وبين شرائح سكانها، وانعكس ذلك من خلال إعداد الكتيبات والمجلات والمحاضرات والجمعيات الأهلية المهتمة بالبيئة.

كما عرض على المجلس البلدي تقرير لجنة المشاريع حول مبني المكتبة والحرجة، حيث قرر المجلس البلدي تعليق العمل بالتصميم للمشروعين وتحويل الملف مرة اخرى للجنة المشاريع للدراسة.

واخذ المجلس البلدي علما، بخصوص تقرير ايرادات المرافق لشهر ايار للعام 2015، و تقرير المعارف لنهاية شهر 5/2015، والتقرير المالي لشهر 5/2015. وفي سياق آخر قرر المجلس البلدي ان يتم تنظيم حفل الافطار السنوي للعاملين في البلدية يوم الثلاثاء 23/6/2015.