7/14/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 26 للعام 2015

 مجلس بلدي رام الله يتوقف امام مستجدات مشروع مكب النفايات الاقليمي


عقد مجلس بلدي رام الله جلسته الاسبوعية 121 رقم 26/2015 واعتمد بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 14 معاملة تنظيمية، منها 3معاملات افراز شقق، ومعاملتان افراز وتوحيد اراض.

وخلال الجلسة اكد المجلس البلدي على اهمية متابعة نتائج المؤتمر السنوي للاتحاد الامريكي لرام الله فلسطين، والذي عقد في ولاية شيكاغو الامريكية بحضور رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد.

وفي اطار اخر عرض رئيس لجنة الصحة والبيئة حربي الفروخ تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي قرر طرح عطاء ترحيل النفايات،واجراء دراسة عن فصل النفايات، والبحث عن مصانع فلسطينية في هذا الاختصاص.، كما اكد المجلس البلدي على ضمان متابعة تنفيذ توجهات المجلس فيما يتعلق بالحفاظ على اشجار الزيتون عند منح اذونات الحفر.

من جهة اخرى عرض رئيس مجلس إدارة مجلس الخدمات المشترك لمعالجة النفايات الصلبة في محافظة رام الله والبيرة وعضو المجلس البدي كمال دعيبس ملخصا للمستجدات حول مشروع مكب النفايات الاقليمي على المجلس البلدي الذي قرر البحث في الجوانب التقنية للمرحلة المقبلة لمكب النفايات الاقليمي.

واعتمد المجلس البلدي توصية لجنة وظيفة رئيس قسم انظمة المعلومات الجغرافية، وخلال الجلسة برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وحضور الاعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية احمد ابو لبن، تم تعميم التقرير المالي لشهر 6/2015. كما تم التأكيد على اهمية الترويج للمواصفات المعتمدة حول اليافطات والمظلات، وبالأخص على واجهات المباني القديمة ، حيث يتم الطلب من المكلف تقديم تصميم اولي ويتم تحويله للجنة الموروث الثقافي لاعتماد التصميم.

وفي سياق مختلف تقدم المجلس البلدي بالشكر لكنيسة العائلة المقدسة –دير اللاتين على دعوتهم لإفطار العمال في بلدية رام الله ،وذلك يوم الاربعاء القادم، مؤكدين على ان هذه المبادرة السنوية التي ينظمها دير اللاتين تنم عن روح المواطنة والمحبة بين ابناء شعبنا.

هذا وقرر لمجلس البلدي ارسال برقية تضامن مع بلدية مدينة كولونيين شامييه الفرنسية التي تعرضت لحملة من اللوبي الصهيوني في فرنسا لسبب تسميتها احد الميادين باسم المناضل الاسير مروان البرغوثي، علما بأنها كسبت القضية.

وفي الجلسة تم اطلاع المجلس البلدي على الكتاب الوارد من صندوق تطوير واقراض البلديات حول مخصصات بلدية رام الله لتمويل تنفيذ مشاريع للبنية التحتية بعد اعتمادها من قبل الصندوق حسب الاجراءات والشروط المتبعة لدى الصندوق.