9/2/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 29 للعام 2015

 التأكيد على اهمية انشاء متحف العلوم التفاعلي في رام الله

أكد مجلس بلدية رام الله في جلسته رقم 29/2015 على أهمية مشروع متحف العلوم، والمضي قدما في البحث عن خيارات الموقع وتمويل المشروع بالتعاون مع مؤسسة عبد المحسن قطان باعتبارها شريك رئيسي في المشروع، ويأتي ذلك عقب انتهاء مؤسسة عبد المحسن القطان من اعداد دراسة خاصة حول المتحف التفاعلي، في الوقت الذي قامت المؤسسة بحضور كل من السادة زياد خلف، نادر عطا، وسيم الكردي بتقديم عرض مشروع مشترك مع بلدية رام الله لمشروع متحف العلوم بموجب الاتفاقية الموقعة سابقاً بهذا الشأن.

واعتبر المجلس البلدي هذا المشروع من المشاريع الهامة التي تهدف الى اتاحة وتشجيع التعلم والارتباط بالعلوم ، ويتيح المجال والفرصة الجديدة لطلبة العلم من التفاعل مع العلوم عمليا من خلال متحف علمي تفاعلي .

وفي الجلسة الاسبوعية للمجلس اطلع رئيس البلدية اعضاء المجلس على آخر المستجدات بخصوص الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، حيث تسلم رئيس البلدية المهندس موسى حديد رئاسة الاتحاد وجرى ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد والذي عقد مؤخراً.

من جهة اخرى عرض مدير عام البلدية كتاب مدير عام مديرية الحكم المحلي حول اعمال التدقيق في بلدية رام الله للعام 2014 والتي بدأت من تاريخ 12/8/2015 وتستمر لغاية تاريخ 31/8/2015، وعبر المجلس البلدي عن استعداد البلدية للتعاون في هذا الاطار وتقديم كل ما يلزم بشأنه.

وخلال الجلسة التي عقدت برئاسة م. موسى حديد، وحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، والاعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، تم تعميم تقرير دائرة الشؤون المالية حول التقرير المالي لشهر 7/2015، على المجلس البلدي.

وفي اطار اخر اعتمد المجلس البلدي توصية لجنة العطاءات حول استدراج عروض اسعار توريد اجهزة تكييف وإحالة العطاء على الشركة التي استوفت الشروط الفنية والمالية .

من جهته توجه عضو المجلس البلدي فيصل درس بطلب في المجلس لدراسة اتجاهات السير والحركة المرورية في محيط مخيم قدورة .