9/2/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 30 للعام 2015

 الشروع في إنشاء مجمع المنارة

اعتمد مجلس بلدية رام الله في جلسته 124 رقم 30/2015 و بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 30 معاملة، منها معاملتان افراز شقق، وسبع معاملات افراز وتوحيد ارض، وسبعة مشاريع تفصيلية.

وفي الجلسة الاسبوعية للمجلس عرض رئيس البلدية م. موسى حديد ملخصا للاجتماع الذي عقد مع لجنة حي المصايف والذي تناول عدد من المواضيع، منها الازمة المرورية في محيط بنك فلسطين ، وطرحت اللجنة امكانية اجراء تعديل في اتجاهات السير، وتحويل بعض الشوارع باتجاه واحد، وغيرها من المواضيع التي تهم سكان الحي. واشار م. حديد الى ان البلدية تسير في توجهها لتأهيل الاحياء في المدينة ، وتم الاتفاق على عقد اجتماع مع سكان الحي بالتنسيق مع لجنة الحي، يسبقه خطوات عملية، يذكر ان بلدية رام الله تقوم حاليا بأعمال التأهيل في حي باطن الهواء، حيث تشتمل الاعمال على تأهيل في خطوط الصرف الصحي، وتوسعة الشوارع، وزراعة الاشجار، وبناء الارصفة، واضافة وحدات انارة جديدة، وتوزيع حاويات نفايات جديدة.

وفي اطار اخر عرض رئيس البلدية ملخصاً للاجتماع الذي عقد بين وزير الحكم المحلي د. حسين الاعرج ورؤساء البلديات، وخلال الجلسة برئاسة م. موسى حديد رئيس البلدية وبحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد و الاعضاء :حسن ابو شلبك، كمال دعيبس حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية احمد ابو لبن، عرض رئيس البلدية ملخصا للاجتماعين الذين عقدا مع تجار البلدة القديمة حول اتجاهات السير في البلدة القديمة والوضع العام للشوارع والارصفة.

وفي سياق اخر عرض رئيس لجنة العطاءات م. حسن ابو شلبك تقرير اللجنة حول عطاء هدم مبنى المحكمة سابقا في مركز المدينة، على المجلس البلدي الذي قرر احالة العطاء على الشركة مستوفية الشروط الفنية والمالية، ويذكر ان البلدية بصدد تنفيذ مشروع مجمع المنارة مكان مبنى المحكمة الحالي، وهو مشروع يهدف الى توفير مواقف للسيارات في مركز المدينة للتخفيف من الازمة المرورية وتسهيلا للحركة التجارية والمرورية ، ويضم المجمع ايضا مركزا لخدمات الجمهور، ومركز ا لشرطة المدينة، ومحالا تجارية.

كما اعتمد المجلس البلدي توصية لجنة العطاءات حول عطاء ترحيل النفايات من محطة الترحيل في مدينة رام الله الى مكب زهرة الفنجان، بالترسية على الشركة مستوفية الشروط المالية والفنية، كما قرر المجلس البلدي اعتماد توصية لجنة وظيفة مدير تنفيذي لمشروع مئة مدينة قادرة على مواجهة التحديات، والتي تنحصر بتعيين المرشح الاول ، بحسب شروط ومعايير الوظيفة.

هذا وعرض عضو المجلس البلدي حربي الفروخ تقرير لجنة وظيفة سائق النفايات وتوصية لجنة وظيفة مسؤول الكراج على المجلس البلدي الذي اعتمد توصيات اللجان.