9/15/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 32 للعام 2015

 طرح عطاء المرحلة النهائية من مجمع رام الله الترويحي

قرر مجلس بلدية رام الله طرح عطاء المرحلة النهائية من مجمع رام الله الترويحي، المتمثلة بالحديقة الخلفية والاسوار للمجمع القائم في منطقة عين الكرزم، على 7.5 دونم، ويضم قاعة إبسا الرياضية بمساحة 1500متر مربع متعددة الاستخدامات ومدرج يتسع ل400 متفرج ، والملاعب الخارجية والحدائق والمركز البارلمبي لذوي الاعاقة ، وطابقين إضافيين ، والطابق الثاني لمقار المؤسسات الشبابية، ويستقبل مجمع رام الله الترويحي الانشطة الشبابية والرياضية المختلفة في المدينة.

كما اعتمد مجلس بلدية رام الله في جلسته 126 رقم 32/2015 التصور النهائي لتشغيل حوش قندح الذي ستتم ادارته من قبل بلدية رام الله ، والتي تشمل المجالات التالية: ورشات حرفية تنظمها وتديرها بلدية رام الله، وأخرى فنية على مدار العام بإشراف وتنفيذ الفنانين للشباب/ت وبإدارة البلدية، وتنظيم مدرسة صيفية سنوية مكثفة لمدة شهر للشباب من قبل الفنانين للمجتمع المحلي في مجال عمل الفنانين عامة، إضافة الى تنظيم برنامج ثقافي شهري عام في مجال الفنون البصرية. ويذكر ان حوش قندح من المباني التاريخية في البلدة القديمة في رام الله، وقامت البلدية ضمن توجهها بالحفاظ على الموروث المعماري التراثي في رام الله باستملاك الحوش وترميمه بالتعاون مع مركز رواق للمعمار الشعبي.

وخلال جلسته الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله ، وحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، والاعضاء: ناديا حبش، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، .أطلع م. حديد المجلس البلدي على قرار الرئيس محمود عباس بالمصادقة على قرار مجلس الوزراء باستملاك قطع اراضي لغرض انشاء مجمع لسيارات قرى غرب رام الله.

كما قرر المجلس البلدي العمل على الاسراع في اعتماد الاحكام التنظيمية للموروث الثقافي في منطقة البلدة القديمة، ورفعها للمصادقة الرسمية من اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيره.

وفي الجلسة أطلع رئيس البلدية المجلس البلدي على زيارة رئيس بلدية أمستردام افرهارد فان دير لان والوفد المرافق له، حيث نظمت البلدية سلسلة اجتماعات مع ممثلين عن القطاع الخاص و ممثلين عن المؤسسات الثقافية والمجتمعية في المدينة بالإضافة الى الاجتماع مع رئيس وطلبة جامعة بيرزيت ، ومرافقة رئيس بلدية امستردام في جولة كانت بدايتها وضع إكليل من الورد على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات ومن ثم زيارة متحف الشاعر محمود درويش وحديقة البروة وقصر رام الله الثقافي ومجمع رام الله الترويحي، وجولة في مخيم الجلزون للاطلاع على واقع ومعاناة المخيمات الفلسطينية.

كما أخذ المجلس البلدي علما بالتقرير ر المالي لضريبة المعارف لشهر 8-2015.