وفد من أعضاء البرلمان السويدي في ضيافة بلدية رام الله
تاريخ النشر: 2012/05/23

اطلعت رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل اليوم وفدا من أعضاء البرلمان السويدي على مدينة رام الله بمختلف النواحي السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيرة إلى ابرز الصعوبات التي تواجهها المدينة خاصة مع امتدادها السكاني والعمراني.

وأشارت ميخائيل إلى أن بلدية رام الله تربطها علاقات جيدة مع العديد من مدن العالم وبالأخص الأوروبية منها حيث وقعت عددا من اتفاقيات التعاون والتوأمة معها، وتقطف ثمارها حاليا في دعم تلك المدن من خلال بلدياتها لمشاريع حيوية وهامة في المدينة ومنها مشاريع الصرف الصحي. وقالت ميخائيل أن بلدية رام الله تطمح إلى توقيع اتفاقية مشابه مع مدينة سويدية وتعمل على ذلك  عن طريق ممثل السويد في فلسطين.

  بدوره ابدي احد أعضاء البرلمان السويدي اعتزازه بمدينة رام الله وتطورها السريع والتخطيط الجيد للمدينة، مشيرا إلى وجود العديد من المشاريع المشتركة التي بالإمكان العمل عليها بين الجانبين.

خلال اللقاء الذي حضره أيضا  سمير سيف مدير دائرة الشؤون الاجتماعية في منظمة التحرير الفلسطينية، قدمت مديرة الدائرة الثقافية والمجتمعية في البلدية فاتن فرحات شرحا عن ابرز الفعاليات الثقافية في مدينة رام الله والحراك الثقافي في المدينة، مشيرة إلى أن البلدية ترغب في تعزيز هذا الجانب مع مدينة في السويد وستعمل على ذلك .

هذا وتم خلال اللقاء عرض فيلم لأبرز مشاريع بلدية رام الله وتزويدهم بعدد من الكتيبات المتعلقة بعمل البلدية وعلاقاتها الخارجية،و قام الوفد عقب ذلك بزيارة إلى مركز رام الله للمعلومات السياحية للتعرف على ابرز الأنشطة والفعاليات  في موسم الصيف في المدينة.