بلدية رام الله تحتفل بختام المخيم البيئي الخامس | بلدية رام الله
بلدية رام الله تحتفل بختام المخيم البيئي الخامس

اختتمت بلدية رام الله أعمال المخيم البيئي الخامس، وذلك في حديقة العائلة بالمدينة، وقدم طلاب المخيم عروضا فنية، عبر فيها الطلاب بمسرحية بيئية عن عدد من التصرفات والمعتقدات البيئية الخاطئة، وعرضا غنائيا وآخرا للدبكة.
ويأتي الحفل الختامي بعد عمل دؤب من الطلاب والمتطوعين وإدارة المخيم على مدار خمسة عشرة يوميا في المشاركة بعدة فعاليات توعية للحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك المياه والتركيز على الإعلام البيئي، من خلال تدريب 100 طفل لمدة أسبوعين تم اختيارهم من خلال مشاركتهم في الأندية البيئية في المدارس المختلفة.
وتم تنفيذ المخيم هذا العام بدعم من بنك القاهرة عمان، ومركز التعليم البيئي معا، وبحضور ممثلين عن عدد من الجمعيات البيئية والدولية الشريكة والوزارات المعنية.
من جهته شكر القائم بأعمال رئيس بلدية رام الله حسن أبو شلبك الجهات التي قامت بدعم المخيم والمتمثلة بمركز التعليم البيئي / بيت جالا وبنك القاهرة عمان و للمساهمين بالدعم شركة المشروبات الوطنية NBC ، وشركة البينار للتجارة العامة ، مجموعة شركات سنقرط للمنتوجات الغذائية. مشيرا الى ان المخيم البيئي يأتي في إطار احتفال بلدية رام الله بيوم البيئة العالمي والذي يحمل شعار "فكر ، كل ، وفر " لهذا العام . حيث سعى المخيم إلى تسليط الضوء على الشعار مما يضمن مكافحة هدر الطعام ورميه والتعرف على الآثار البيئية الناتجة عن الخيارات الغذائية التي يقوم بها الفرد.
وتوجه بالتقدير الكبير لكافة الجهود التي تضافرت من اجل تحقيق هذا المخيم لأهدافه، عبر الشراكات الواسعة التي تحققت بين بلدية رام اللهوالمؤسسات التي شاركت في تنفيذ المخيم والمتمثلة بوزارة شؤون البيئة، مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين، مؤسسة الحق في اللعب، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، مديرية صحة رام الله ,وزارة الاقتصاد الوطني، مصلحة مياه القدس لمحافظة رام الله والبيرة، المركز البيئي لأبحاث الطاقة والبيئة ، مركز الإعلام البيئي، مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة للهيئات المحلية في محافظة رام الله والبيرة ،سرية رام الله الاولى ، مركز معا التنموي، مديرية زراعة رام الله والبيرة، منتدى الفنانين الصغار، فرقة اصايل، ومسرح القصبة، وجهاز الدفاع المدني.
بدوره قال مدير مركز التعليم البيئي سيمون عوض ان المركز يفتخر بالعمل مع بلدية رام الله على هذا المشروع سعيا لتوفير المعرفة البيئية للطلبة ، واعن عوض عن إطلاق مبادرة مخيم بيئي تفاعلي مفتوح ودائم لتوفير الفرصة للطلاب لاعداد مشاريع خضراء سيتابعها المركز وبلدية رام الله معا.
وخلال الحفل الختامي أكد مسؤول جودة الخدمة وخدمة العملاء في بنك القاهرة عمان عنان يوسف على البنك يبادر الى دعم هذه النشاطات التي تعنى بالبيئية ودعم المفهوم البيئي الصحيح لدى طلاب المدارس، مشيدا بجهود بلدية رام الله في نشر التوعية البيئية في مدارس المدينة.
وفي نهاية الحفل الختامي كرم عضو المجلس البلدي حربي الفروخ وم. ملفينا الجمل القائم باعمال مدير دائرة الصحة والبيئة بتكريم الجهات الداعمة للمخيم ، ومن ثم توجه المشاركون من الطلبة والحضور الرسمي من المؤسسات المشاركة في المخيم بمسيرة إلى ميدان المنارة يحملون شعارات لحماية البيئة ، وقاموا بزراعة الورود في المكان.

 

العودة للاعلى