بلدية رام الله تفتتح الزاوية النرويجية في حديقة الأمم
تاريخ النشر: 2011/12/14

   افتتحت بلدية رام الله، يوم الأربعاء، الزاوية النرويجية في حديقة الأمم بحضور رئيسة وعضوين من مجلس بلدية تروندهايم، والفنان النرويجي العالمي هاكون غولفاغ واروركسترا وتريات النرويج.

  
رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل وأعضاء مجلس بلدية رام الله رحبوا بالوفد الضيف، وقالت ميخائيل إن مدينة رام الله ورغم الصعوبات التي تعيشها بسبب الاحتلال الإسرائيلي فان البلدية تعمل جهدها للنهوض بالمدينة وتطويرها على مختلف الصعد.

  
من جهتها شكرت رئيسة بلدية تروندهايم ريتا اوترفيك بلدية رام الله على الاستضافة وعلى الأمسية التي أمضتها مع أهالي المدينة في حفل إنارة شجرة الميلاد التي شاركت فيها اوركسترا تروندهايم ، مشيرة إلى أن هذه الزيارة لرام الله ليست الأولى لها ، ولكنها كل مرة تزور فيها رام الله تجد نقلة نوعية في التطور الحاصل على صعيد البنية التحتية والإنارة وتجميل المدينة.

  
خلال فعالية الافتتاح شكرت ميخائيل الفنان النرويجي غولفاغ على العمل الفني الذي قام به وهو بعنوان " العزلة" والذي تكمن دلالته في أنه يمكن رؤية العالم من خلف الزنازين .

  
هذا وكانت بلدية رام الله استقبلت الضيف في مقرها وشرحت له رئيسة البلدية وعضو المجلس البلدي عدنان فرمند ومدير عام البلدية احمد ابولبن ابرز التحديات التي تواجه الفلسطينيين في حياتهم اليومية بسبب الاحتلال، موضحين التحديات التي تواجه بلدية رام الله على وجه الخصوص فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع الهامة ومنها مشروع إقامة مكب النفايات الجديد ومقبرة رام الله لوقوعهما على ارضي منطقة C كما وقامت البلدية بعمل جولة للوفد الذي يضم أيضا. عمدة كنيسة تروندهايم في أرجاء المدينة لتعريفهم على ابرز المعالم والميادين والحدائق والمقار الرئاسية وغيرها.

  
يذكر أن بلدية رام الله ترتبط مع بلدية تروندهايم بعلاقة توأمة يقوم بموجبها الطرفان بتبادل الوفود و الخبرات، وأيضا التشبيك بين المؤسسات الثقافية والفنية في المدينتين ودعم المشاريع المتنوعة في مدينة رام الله.