مجمع المنارة | بلدية رام الله
مجمع المنارة

ضمن رؤية بلدية رام الله للمساهمة في احداث تنمية اقتصادية محلية في المدينة، وبهدف تطوير البيئة الجاذبة للاستثمار فيها، تقوم البلدية بتنفيذ العديد من المشاريع المختلفة في هذا المجال، ومن هذه المشاريع المميزة مشروع مجمع المنارة. يقع مشروع مجمع المنارة في مركز المدينة بالقرب من ميدان المنارة على قطعة ارض محاطة بثلاثة شوارع ومساحتها 2,632م2 وتعود ملكيتها إلى بلدية رام الله.  يهدف هذا المشروع الى تحسين البيئة المرورية في مركز المدينة، بالإضافة الى توفير مواقف للسيارات الخصوصية، خلق فرص عمل مؤقتة ودائمة سواء في مرحلة تنفيذ المشروع أو في مرحلة تشغيله وتحويل مراكز التكلفة إلى مصادر مدرّة للدخل في البلدية. 

يتألف مشروع مجمع المنارة من 15طابق بمساحة 25,000م2 ويتسع ل434  موقف سيارة تقريبا موزعة في 9 طوابق. ويستخدم المجمع بشكل رئيس كمواقف للسيارات الخصوصية بالإضافة الى محلات تجارية في جزء من طابقي التسوية الاولى والأرضي، مكاتب في 4 طوابق، مركز خدمة الجمهور الموحد في الطابق الاول، مقر بريد رام الله وشرطة المدينة، بالإضافة إلى توفير جميع الخدمات اللازمة. 

المشروع يتم تنفيذه من موازنة بلدية رام الله بقيمة تعاقدية تعادل 46مليون شيكل تقريبا، ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من تنفيذ اشغال المشروع في بداية عام 2019.

العودة للاعلى