3/10/2018 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 8 للعام 2018

 أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية


اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته رقم 8/2018 برئاسة رئيس بلدية رام الله بالإنابة حسن أبو شلبك، وبحضور الأعضاء: ممدوح الفروخ ، ريمون بوشه ، نهلة قورة ، كمال شمشوم ، عمر عساف ، حسين الناطور، احمد عباس ، سمعان زيادة، وسام عازر ، رولا عز ، ماهر ناطور ، جمال عوايصه ، سماح نصار، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 13 معاملة، منها معاملتان توحيد وأفراز أرض، و6 مخططات ترخيص.

في إطار أخر، اعتمد المجلس البلدي شق الشارع المؤدي لمدرسة الصم في قطعة الارض التي تم تخصيصها من قبل بلدية رام الله لجمعية الهلال الاحمر، بحيث سيتم شق الشارع بعرض 8 متر من أصل 20 متر العرض التنظيمي.

كما أتم اطلاع المجلس البلدي على موعد حفل رفع علم "المدرسة الصحية والصديقة للبيئة " للعام الدراسي 2016-2017، وذلك في كل من مدارس المستقبل ومدرسة هواري بو مدين. يذكر أن مدرسة هواري بو مدين كانت قد حصلت على المرتبة الأولى مناصفة مع مدارس المستقبل ضمن برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة للعام الدراسي 2016-2017، كما حصلت كل من مدرسة الفرندز للبنات، ومدرسة فيصل الحسيني الأساسية العليا، ومدرسة ذكور رام الله الأساسية (الوكالة) على مرتبة المدرسة المستدامة.

إلى ذلك، ناقش المجلس البلدي اللقاء المجتمعي التعريفي عن بيت الخبرات، الذي عقد مع عدد من المتقاعدين من ذوي الخبرة والكفاءة، وسيشكل المشروع حاضنة ومساحة مخصصة للمتقاعدين، إضافة إلى كونه سيساهم في دمج كافة الفئات المجتمعية في المدينة، والاستفادة من خبرة، جهد، مبادرات المتقاعدين بما يخدم تنمية المجتمع المحلي في مدينة رام الله.

هذا وتم اطلاع المجلس على ملخص لورشة التنمية المستدامة التي عقدت في قاعة المسرح البلدي قدمت خلالها شركة مزايا للخدمات الاستشارية، شرحا عن مفهوم التنمية المستدامة وإمكانية تداخلها في اعمال وبرامج ومشاريع البلدية لتحقيق استخدام افضل للموارد الطبيعية والبشرية والمحافظة عليها.