مجلس بلدي أطفال رام الله المنتخب يطلع على تجارب المجالس الشبابية | بلدية رام الله
مجلس بلدي أطفال رام الله المنتخب يطلع على تجارب المجالس الشبابية


نظمت الدائرة الثقافية والمجتمعية في بلدية رام الله، مؤخراً، يوم عمل لمجلس بلدي الأطفال المنتخب حديثاً، بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي، حيث قدم لهم الخبراء في المنتدى شرحاً حول تجربة المجالس المحلية الشبابية، فيما قدمت مارلين خليل، رئيس قسم المشاركة المجتمعية في البلدية، محاور تناولت العديد المواضيع المتعلقة بالبلدية وهيكلتها ومهام مجلس بلدي الأطفال كجهة تابعة للبلدية، وسط تفاعل كبير من أعضاء المجلس.
 
 
وقسم يوم العمل إلى العديد من الجلسات، تناولت إضافة إلى الحديث عن تجربة المجالس الشبابية التي قام عليها منتدى شارك الشبابي، موضوع المواطنة، وآلية العمل في البلدية، ومجلس بلدي الأطفال ما بين الحقوق والواجبات، إضافة إلى مناقشة دستور المجلس، وأخذ ملاحظات الأعضاء عليه.
 
ولفتت خليل إلى أن المجلس قرر المحافظة على البند الخاص برئاسته في الدستور، حيث وجدوا أنه من الأفضل اعتماد مبدأ أن من يحصل على أعلى الأصوات في الانتخابات يترأس المجلس، ومن يليه يكون نائباً له.
 

وقالت خليل: كان التفاعل من أعضاء المجلس، الذين هم طلاب وطالبات يمثلون مدارس المدينة، كبيراً للغاية، حتى إن خبراء منتدى شارك تفاجأوا من كم المعلومات لديهم في المواضيع المطروحة .. هذا هو يوم العمل الأول، ويليه أيام عمل أخرى، للخروج بخطة سنوية لعمل مجلس بلدي الأطفال، وخطة استراتيجية لثلاث سنوات. 

العودة للاعلى