مجلس بلدي رام الله يبث جلسته العلنية الأولى على الهواء مباشرة | بلدية رام الله
مجلس بلدي رام الله يبث جلسته العلنية الأولى على الهواء مباشرة

 لأول مرة في فلسطين عقدت بلدية رام الله جلسة المجلس البلدي العلنية الاولى وذلك مساء أمس الثلاثاء، وقامت البلدية ببثها مباشرة عبر فضائية "فلسطين مباشر " أمام المواطنين.

وافتتحت الجلسة برئاسة رئيس البلدية م. موسى حديد، بحضور أعضاء المجلس البلدي ومدير عام بلدية رام الله أحمد أبو لبن، وعدد من الشخصيات التي تمت دعوتها لحضور الجلسة.
 وقال م. حدي إن الجلسة العلنية جاءت بناء على البرنامج الانتخابي الذي انتخب أعضاء المجلس بناء عليه، حيث أن الكتل الثلاثة التي شاركت في الانتخابات أجمعت على إعلان جلسات علنية أمام الجمهور.
مشيرا الى ان الجلسة العلنية ستساهم في إطلاع المواطنين سكان مدينة رام الله على القضايا التي تخصهم والاقتراحات التي تقدم على طاولة المجلس، وطريقة نقاشها، مبينا أن الجلسات العلنية ستستقبل اقتراحات وشكاوى ضمن آلية معينة ستتخذ لضمان ذلك أمام الجمهور، على ألا تكون الاقتراحات أثناء الجلسة.
وأشار إلى أن الجلسة العلنية ستعقد مرة شهريا، على أن تصبح مرتين كل شهر، وصولا إلى أن تكون كافة الجلسات علنية أمام الجمهور، وذلك بعد ملامسة آراء وردود أفعال المواطنين حولها، وتفاعلهم معها.
وأوضح حديد أن جدول أعمال الجلسة العلنية سيكون كالجلسات الاعتيادية، ولم يتم تغيير هيكل الجلسات.
بدوره، استعرض أبو لبن الإجراءات الناظمة للجلسة، حيث يتم الإعلان للمواطنين عن الجلسات العلنية، وفتح المجال للتسجيل المسبق للحضور واعتماد الحضور استنادا لمن يسبق بالتسجيل، على أن يكون الحد الأقصى للحضور 12 شخصا، ويكون الحضور بصفة مراقب (مستمع) ولا يشترك بالنقاش، وبالإمكان حضور الجلسة كاملة أو جزء منها، ويتم البث المباشر للجلسات العلنية، وتنزيل تسجيل الجلسات إلكترونيا على الموقع الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماع.
 
ومن ثم عرضت م. ديمة مشاقي سكرتيرة اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في مدينة رام الله، رئيس قسم الأبنية والتراخيص في البلدية، المعاملات التنظيمية للترخيص، ومن ثم تم اعتماد المجلس البلدي لتوصيات اللجنة، ومن ثم اتخذ المجلس البلدي عددا من القرارات بخصوص  القضايا التي طرحت على جدول أعمال جلسة المجلس البلدي السابعة والأربعين.
وقد حضر الجلسة العلنية رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، رئيس بلدية نابلس غسان الشكعة، والمدير التنفيذي للاتحاد عصام عقل، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات عبد المغني نوفل، ورئيس النادي الاورثوذكسي هاني الحصري، ومحمد حمد رئيس نادي شباب رام الله، وعمر حايك رئيس مركز شبابي اجتماعي قدورة، وعيسى سلامة رئيس نادي إسلامي رام ا الله، وغادة الأحول رئيسة جمعية النهضة النسائية، وسعاد سفري رئيسة جمعية الاتحاد النسائي العربي، وعصام عسعس رئيس جمعية اتحاد أبناء رام الله، واحمد حرب المفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق  الإنسان، وشعوان جبارين مدير عام مؤسسة الحق، وغادة الزغير المديرة التنفيذية لمؤسسة الائتلاف من اجل النزاهة /امان، وخليل رزق رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيره، وابراهيم برهم رئيس مجلس ادارة التجارة الفلسطيني. 
العودة للاعلى