بلدية رام الله توقع اتفاقية توأمة مع بلدية مسكاتين الامريكية
تاريخ النشر: 2011/07/07

وقعت بلدية رام الله اليوم اتفاقية توأمة مع بلدية مسكاتين الأمريكية، وذلك ضمن توجه البلدية في توسيع شبكة علاقاتها الدولية في إطار التعريف عن مدينة رام الله على الخارطة الدولية واستقدام الدعم المادي والفني لمشاريع بلدية رام الله .

من جهتها رحبت رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل بالسيد جون ضبيط رئيس مؤسسة مدن التآخي في مسكاتين نيابة عن  رئيس بلدية مسكاتين، وأشارت ميخائيل إلى أن هذه هي أول توأمة  توقعها بلدية رام الله  مع مدينة  في الولايات المتحدة الأمريكية ، آملة في أن تحتذي بقية المدن بهذه الخطوة لدعم إيصال الصوت الفلسطيني إلى الشعب الأمريكي .

وأكدت ميخائيل أن هذه الاتفاقية ستخدم مدينة رام الله بعدة نواحي ومن أبرزها الثقافية والاقتصادية والرياضية حيث سيتم التعاون فيما بين البلدين على هذه الموضوعات المشتركة.

وخلال توقيع الاتفاقية أكدت ميخائيل على البند الأهم في هذه التوأمة وهو التأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني العادلة في نيل الحرية والاستقلال والتأكيد على ذلك من خلال الاتفاقيات التي توقعها بلدية رام الله مع الدول الصديقة. كما أشارت ميخائيل إلى أن هذه التوأمة مع مسكاتين ستتيح الفرص للنوادي والمؤسسات المختلفة في المدينة على التواصل والتعاون فيما بينها.

وحضر توقيع اتفاقية التوأمة أيضا كل من نائب رئيس بلدية رام الله م. محمود عبد الله وكامل جبيل وعدنان فرمند وغطاش بوشة أعضاء المجلس البلدي، ومدير عام البلدية احمد أبو لبن   ومديرة العلاقات العامة مها شحادة ومديرة مكتب رئيسة البلدية رنا اسطفان ومسؤولة الإعلام مرام طوطح.

من جانبه عبر جون ضبيط عن اعتزازه بهذه التوأمة نيابة عن مدينة مسكاتين الأمريكية وكونه هو ابن المدينة ويعمل من اجلها، وأكد على أن هذه التوأمة مميزة له بشكل خاص ولمسكاتين ويطمح بان تتطور العلاقة بين المدينتين من خلال تبادل زيارات وفود البلديتين والتعرف على أهالي مدينة مسكاتين ورام الله عن قرب بلقاءات مشتركة إضافة إلى العمل على التشبيك ما بين المؤسسات المختلفة والمستشفيات والغرف التجارية في البلدين .ونوه ضبيط إلى أن بلدية مسكاتين رفعت قبل مجيئه إلى رام الله علم فلسطين على نهر المسسيبي بجانب باقي أعلام المدن التي ترتبط معها باتفاقيات اخرى.