مجلس بلدية رام الله يقرر عقد الجلسة العلنية الثانية واللقاء المفتوح مع المواطنين | بلدية رام الله
مجلس بلدية رام الله يقرر عقد الجلسة العلنية الثانية واللقاء المفتوح مع المواطنين
قرر مجلس بلدي رام الله عدة قرارات في في الجلسة رقم 7 للعام 2014، الجلسة 62 للمجلس البلدي الحالي، العديد من القرارات في الجلسة التي تمت بحضور رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، والأعضاء: سامح عبد المجيد، كمال دعيبس، حربي الفروخ، أمين عنابي، سامي الحصري، عمر عساف، نجمة غانم، علاء أبو عين، ماهر حنانيا، جانيت ميخائيل، حسن ابو شلبك، فيصل درس، ومدير عام البلدية أحمد ابو لبن.
 
وعرضت المهندسة ديما مشاقي، سكرتير اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم، توصيات لجنة التنظيم، لافتة إلى أنه تم دراسة 11 معاملة، منها ثلاثة مخططات إفراز شقق، و4 مخططات للترخيص، ومشروع تفصيلي، وثلاث طلبات تخص المواطنين.
 
وقرر المجلس البلدي اعتماد عقد الجلسة العلنية الثانية له يوم الثلاثاء المقبل 4/3/2014، واعتماد مبدئي لجدول أعمال الجلسة، بحيث تشتمل على مناقشة عدة مواضيع.
 
كما قرر المجلس البلدي اعتماد الترتيبات الجارية حول عقد اللقاء المفتوح الأول مع المواطنين في العام الحالي، يوم السبت 29/3/2014، بحيث يسبق ذلك عرض وإقرار تقرير الإنجاز السنوي للعام 2013 في جلسة خاصة للمجلس البلدي.
 
واعتمد مقترحاً حول الشروط والمعايير لترخيص اليافطات الخاصة بمشاريع البناء، على رأسها وجود رخصة للبناء ذي العلاقة وتسديد رسوم الترخيص الخاصة به، وأن يتم الحصول على موافقة خطية حال كانت اليافطة على أرض مجاورة للبناء من صاحب الأرض المجاورة، واقتصار الترويج على اللوحة لمشروع البناء المرخص فقط.
 
وعرض في الجلسة ملخص للاجتماع الذي عقد مع مؤسسة أنيرا والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وتناول مواضيع: مشروع صرف صحي الطيرة (المرحلة الثانية)، ومشروع تطوير مكتبة رام الله، ومجمع رام الله الترويحي، وتأهيل الشوارع القائمة، وتأهيل شارع القدس، وتمويل إنشاء مدرسة عين مصباح الجديدة.
 
وعرض في الجلسة التقرير المالي لشهر 1/2014، كما عرضت في الجلسة التوصيات الناتجة عن اجتماع اللجنتين المالية والرقابة الداخلية حول دراسة النظام المالي، حيث سبق للبلدية وأن تعاقدت مع مستشار مالي لمراجعة النظام المالي والإجراءات المالية للبلدية.
 
وكان الهدف من الدراسة، التي أعدها المستشار المالي، مواكبة التطورات المالية، والتسهيل على المواطنين عند تسديد الرسوم، وتسريع إجراءات الصرف للموردين والمقاولين، وزيادة رضا المتعاملين مع البلدية، مع المحافظة على سلامة الإجراءات المالية.
 
وقام المستشار بالاجتماع مع أطراف من داخل البلدية، وعينة من المكلفين والمقاولين والموردين للخروج برؤية متكاملة خلص منها بدراسة تشخيصية عرضت على المجلس البلدي، وتضمنت جملة توصيات سيجري دراستها لتحقيق الأهداف السابقة التي تصب في دائرة التسهيل على المواطنين.
 
وعرض في الجلسة التقرير السنوي لمصلحة المياه، كما عرض تقرير لجنة العلاقات العامة، واشتمل على موازنة العلاقات العامة للعام 2013 وموازنة العلاقات العامة للعام 2014 ومشروع يورو رام الله، واللجنة الاستشارية للعلاقات العامة والإعلام والإعلام وزيارة اليابان ومسابقة إنتاج لرمز المدينة، حيث قرر المجلس البلدي اعتماد توصية لجنة استشارية في هذا المجال، وإنتاج رمز للمدينة (رسم أو شعار أو ما شابه) بالتنسيق ما بين اللجنة الثقافية ولجنة العلاقات العامة في المجلس، فيما تم الحديث عن زيارى القنصل التركي لبلدية رام الله، يوم الاثنين 3/3/2014.

  

العودة للاعلى