بلدية رام الله تنظم ورشة تدريبية في سخنين | بلدية رام الله
بلدية رام الله تنظم ورشة تدريبية في سخنين

 ضمن مشروعها للتوعية البيئية
بلدية رام الله تنظم ورشة تدريبية في سخنين


نظمت بلدية رام الله بالتعاون مع مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي، ورشة تدريبية تحت عنوان (الإدارة البيئية المجتمعية) تخللتها زيارات لمدارس خضراء مستدامة في مدينة سخنين ومنطقة عرابة البطوف. هذا وقد تم تنفيذ الورشة التدريبية من قبل معهد اتحاد مدن جودة البيئة حوض البطوف وبالتنسيق مع مركز البيئة الفلسطيني، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال مرفق البيئة العالمية _ برنامج المنح الصغيرة.

وقد شارك في هذه الورشة التدريبية مديرة دائرة الصحة والبيئة م. ملفينا الجمل، وطاقم من بلدية رام الله و العديد من معلمي ومعلمات المدارس المشاركة ببرنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة لعام 2014، إضافة إلى مشاركة كلا من مديرية التربية والتعليم في مدينة رام الله والبيرة، وسلطة جودة البيئة، ووزارة الصحة الفلسطينية، وسلطة الطاقة، ومؤسسة عمار الأرض.

من جهتها، أكدت الجمل أن الزيارة كانت مثمرة جداً من حيث توطيد العلاقة ما بين مدارس مدينة رام الله ومدارس الداخل الفلسطيني، إضافة إلى تبادل الخبرات ما بين مدارس مدينة رام الله المشتركة في برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة والمدارس التي صنفت كمدارس خضراء في مدينة سخنين، وذلك عبر التعرف على نشاطات تفصيلية والمبادرات البيئية التي يقومون بتنفيذها، كما تم خلال الزيارة التعرف على المعايير التي يتم أخذها بعين الاعتبار من قبل الجهات الرسمية التي تشرف في مدينة سخنين على تلك المدارس.

مشيرة، أنه تم توجيه دعوة من قبل بلدية رام الله لزيارة مدارس مدينة رام الله، بهدف تبادل الخبرات وبحث تنفيذ عدة مشاريع مشتركة بين مدارس المدينتين.

العودة للاعلى