بلدية رام الله تبحث سبل التعاون مع الممثلية الأرجنتينية | بلدية رام الله
بلدية رام الله تبحث سبل التعاون مع الممثلية الأرجنتينية

 

 استقبل رئيس بلدية رام الله بالإنابة المهندس حسن أبو شلبك اليوم الاثنين، نائب الممثل الأرجنتيني في فلسطين رودريجو لوبيز في مقر البلدية، بهدف بحث سبل التعاون بين الطرفين. وحضر اللقاء عضو المجلس البلدي م. ماهر حنانيا، ومديرة دائرة العلاقات العامة مها شحادة، ورئيس قسم وحدة البرامج الثقافية سالي أبو بكر، ومديرة المشاريع في الممثلية دانا العموص.

ورحب أبو شلبك بزيارة وفد الممثلية الأرجنتينية، التي تأتي في إطار تطوير التعاون بين البلدية والممثلية الأرجنتينية، مشيراً إلى العلاقات الطيبة المتبادلة بين الشعبين الفلسطيني والأرجنتيني ودعم قضايا وحقوق الشعب الفلسطيني، حيث نوه إلى وجود علاقة توأمة بين بلدية رام الله ومدينة بيونس ايرس الأرجنتينية.

بدوره عبر رودريجو عن سعادته لزيارة البلدية، مبدياً رغبته في العمل مع بلدية رام الله في عدد من المشاريع الصغيرة خلال العام الجاري ومن ثم الانطلاق بمشاريع أخرى أوسع وأكبر، حيث ناقش فتح أفاق التعاون في مجال الأطفال والتبادلات الفنية.

في سياق أخر، استعرضت أبو بكر آلية عمل الدائرة الثقافية والمجالات المقترحة لتفعيل التعاون مع الممثلية الأرجنتينية (تشغيل حوش قندح، والأرشيف، والمتحف). في حين عبرت شحادة عن رغبتها في طلب المساعدة من القنصلية تفعيل وتطوير العلاقة مع مدينة بيونيس ايرس ومدن أرجنتينية أخرى على المستوى الدولي، حيث أطلعتهم على البرامج الدولية التي تنفذ مع الدول الصديقة، من خلال استضافة متطوعين ومشروع حديقة الأمم.

العودة للاعلى