بلدية رام الله تستقبل وفدا من مدينة ريزيريه الفرنسية
تاريخ النشر: 2012/02/16

أكدت رئيسة بلدية رام الله على أهمية العلاقات التي تربط بلدية رام الله مع عدد من البلديات الفرنسية من خلال اتفاقيات التوأمة والتعاون التي وقعتها معها، جاء ذلك خلال استقبال البلدية   وفدا فرنسيا من بلدية ريزيه الفرنسية في بلدية رام الله . وخلال اللقاء رحبت ميخائيل بالوفد الضيف وقدمت شرحا وافيا حول مدينة رام الله وتاريخها ومرافقها والمجالس البلدية المتعاقبة، كما بينت الصعوبات والمشاكل الكثيرة التي تواجه مدينة رام الله وتطورها ومن ابرزها الاحتلال الإسرائيلي الذي يفشل العديد من المشاريع الهامة.
بدوره أبدى رئيس بلدية ريزيه الفرنسية جيل روتيرغه استعداد بلديته للتعاون مع بلدية رام الله  في العديد من المجالات خاصة وان مدينة ريزيه تشبه مدينة رام الله، قائلا" بالإمكان تنفيذ مشاريع مشتركة بين المدينتين خاصة وان مدينة رام الله تشهد تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة في مجالات الثقافة والسياحة".
خلال اللقاء الذي حضره أيضا رئيس بلدية العيزرية، أشار إلى أن مدينة رام الله محظوظة بأهلها وموقعها الجغرافي والانفتاح الايجابي الذي يخدم المواطنين والاستثمار والنمو وازدهار المدينة.
تجدر الإشارة إلى أن بلدية رام الله تنفذ عددا من المشاريع مع بلديات فرنسية يذكر منها  مركز   رام الله للمعلومات السياحية مع بلدية بوردو، ومشروع تصريف مياه الأمطار مع بلدية تولوز. كما أن بلدية رام الله ترتبط باتفاقيات تعاون مع بلديات ابينيه سورسيه وتولوز وبوردو وآخرها كان توقيع اتفاقية مع بلدية باريس.