بلدية رام الله توقع مذكرة تفاهم مع بلدية بورتو اليغري البرازيلية
تاريخ النشر: 2012/02/16

مرام طوطح- بلدية رام الله - وقعت رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل اليوم مذكرة تفاهم مع رئيس بلدية بورتو البغري  جوزيف فورتوناتي في بلدية رام الله. وقالت ميخائيل أن بلدية رام الله فخورة بتوقيع مذكرة التفاهم مع هذه المدينة المناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني وضرورة عيشه في امن وسلام.
خلال توقيع مذكرة التفاهم والتي حضرها كل من السفير الفلسطيني إبراهيم الزبن في البرازيل ومساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكيتين السفير د. منجد صالح وأعضاء المجلس البلدي كامل جبيل وم. محمود عبد الله وغطاس بوشة، ومديرة العلاقات العامة مها شحادة  ومسؤولة الإعلام مرام طوطح، رحبت ميخائيل برئيس بلدية بورتو اليغري وزوجته وابنه والحضور، مشيرة إلى أن بلدية رام الله سعيدة بهذه الزيارة التي ستحضر لعلاقة تعاون وشراكة مع بلدية بورتو اليغري، وقدمت ميخائيل نبذة عن مدينة رام الله والحياة العامة والثقافية والاقتصادية والسياسية فيها، بالإضافة إلى حديثها عن مجالس بلدية رام الله المتعاقبة وانجازات البلدية التي تم عرضها للحضور من خلال فيلم عن ابرز مشاريع البلدية.
من جانبه عبر فورتوناتي عن شكره للاستقبال والحفاوة والمحبة التي حظي بها من بلدية رام الله، مؤكدا على أن لديه الرغبة في التعرف على فلسطين وتعزيز أواصر الصداقة مع مدينة رام الله وبلديتها، موضحا أن التعايش الديني والثقافي الذي تعيشه بلاده التي تضم أجناس مختلفة كان المحفز الأساسي للقدوم إلى رام الله كواجب وطني من مدينته اتجاه الشعب الفلسطيني والدعوة إلى تحقيق السلام التعبير عن محبة البرازيل . كما اطلع رئيس بلدية بورتو اليغري الحضور على مدينته قائلا" إنها مدينة عصرية تضم مواطنين من جنسيات مختلفة منهم الايطالي والألماني والاهم من ذلك أنها تضم غالبية الجالية الفلسطينية التي تتميز بحضورها الثقافي والاقتصادي في المدينة.
و في ذات السياق استقبل أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم رئيسة بلدية رام الله و رئيس بلدية بورتو اليغري وقاموا بوضع أكاليل الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وخلال اللقاء عبر عبد الرحيم عن شكر الرئيس محمود عباس لموقف البرازيل السياسي ووقفتها مع الشعب الفلسطيني في مطلبه بالأمم المتحدة بالرغم من الضغوطات  التي مورست عليها، مثمننا هذه الوقفة ، كما أشاد عبد الرحيم بالبرازيل والتطور الاقتصادي وبالرئيس البرازيلي السابق ومواقفه الداعمة للفلسطينيين.
يذكر أن بلدية رام الله نظمت جولة لرئيس بلدية بورتو اليغري في مركز المدينة و صرح وميدان محمود درويش وميدان جورج حبش وحديقة يوسف قدورة ومركز رام الله للمعلومات السياحية.