توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق مهرجان نوار نيسان
تاريخ النشر: 2012/03/17

بلدية رام الله - وقعت بلدية رام الله اليوم مذكرة تفاهم مع كل من مؤسسة تامر للتعليم المجتمع وسرية رام الله الأولى ومركز الفن الشعبي، لتنظيم مهرجان نوار نيسان للطفل لهذا العام.

رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل قالت أن بلدية رام الله تتشرف بتوقيع المذكرة مع هذه المؤسسات الهامة والفاعلة في مدينة رام الله، مشيدة بدور جميع المؤسسات المجتمعية والثقافية والشبابية في المدينة والتي تعمل على رفع مستوى الخدمات المتنوعة للمواطنين. وأعربت ميخائيل عن أملها في أن يشكل هذا المهرجان مصدر سعادة لأطفال وأهالي المدينة وقراها ويشكل متسعا ومتنفسا للأطفال للتعبير عن أنفسهم بالمشاركة في فعاليات المهرجان.

وقعت عن مؤسسة تامر مديرتها رناد قبج التي أبدت سعادتها في تفعيل هذا المهرجان من جديد  وبهذه الشراكة العريضة، مشيرة إلى أن هذا المهرجان سيشكل حالة خاصة للأطفال كون المهرجانات في المدينة توجه إلى الكبار من المواطنين في المدينة، بينما هذا المهرجان يستهدف الأطفال، وأشارت قبج إلى أن مؤسسة تامر تطلع إلى أن يكون هذا المهرجان سنويا ومميزا بشراكة جميع المؤسسات الداعمة له.

بدوره قال رئيس مجلس إدارة سرية رام الله الأولى فايق خوري إن سرية رام الله تطمح بان يجمع هذا المهرجان أكبر عدد من الأطفال وبالأخص من قرى مدينة رام الله ولا يقتصر على أطفال المدينة، مشيرا إلى أهمية مشاركة جميع المدارس في المهرجان. وأضاف المدير التنفيذي للسرية خالد عليان أن ما يميز هذا المهرجان هو وجود أربع جهات داعمة ومنظمة له.

من جهتها قالت مديرة الدائرة الثقافية والمجتمعية فاتن فرحات أن هذا المهرجان سيضم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وسيكون بالتنسيق مع المدارس لمشاركة الطلاب في أوقات الدوام المدرسي.

يذكر أن مهرجان نوار نيسان قد نظم في العاميين 1997 و1998 وبمبادرة من بلدية رام الله تم التنسيق بين جميع الشركاء في هذا المهرجان لإعادة إطلاقه وتفعيله من جديد، وذلك تماشيا مع خطة الدائرة الثقافية في البلدية لاشراك جميع الشرائح المجتمعية في النشاط الثقافي، وهذا العام سيكون موضوع المهرجان "الفلكلور الشعبي" وسيقام في البلدية القديمة في مدينة رام الله.