البدء بحملة لتأهيل المنطقة الصناعية أيار القادم...مجلس بلدية رام الله يعلن قرارات جلسته الأسبوعية
تاريخ النشر: 2012/04/25

بلدية رام الله - مرام طوطح - أعلن مجلس بلدية رام الله عن قراره بالمباشرة في حملة لتأهيل المنطقة الصناعية تشمل إزالة التعديات والعوائق عن الشوارع والأرصفة بما فيها النفايات وقطع السيارات والطمم والأسوار والبركسات ومخالفات الأبنية، كما ستشمل تأهيل وإنشاء للأرصفة، وتركيب وصيانة الإنارة وشاخصات المرور، ودهان الأرصفة والشوارع وخطوط المشاة وزراعة الأشجار، وستباشر البلدية بتنفيذ الحملة الشهر المقبل.

يعتبر القرار المذكور احد القرارات التي اتخذها مجلس بلدية رام الله خلال جلسته الأسبوعية ومن بينها أيضا استحداثه لوحدة خاصة بشكاوى المواطنين ستباشر عملها وفق نظام خاص الشهر المقبل، وسيتم الإعلان عن آليات تقديم الشكاوى للمواطنين وذلك بهدف التسهيل عليهم وتوفيرا للجهد والوقت ولحل المشاكل والاطلاع على اقتراحاتهم.

كما اقر المجلس البلدي طرح عطاء شق الطرق وتعبيد الشوارع لعام 2012 وتضمن عددا من الشوارع الجديدة وأخرى لإعادة تأهيلها، وصادق المجلس على عطاء توريد الكهرباء. وعلى تلزيم تشغيل المقاصف لعدد من المرافق التابعة للبلدية ومن بينها مقصف قصر رام الله الثقافي وحديقة الأمم وحديقة يوسف قدورة.

وبناء على توجيهات من اللجنة الثقافية في البلدية صادق المجلس البلدي على قرار تشغيل حوش قندح في البلدة القديمة لاستخدامه كمركز للفنون البصرية وأيضا العمل على تنفيذ مشاريع تنموية لفئتي الأطفال والشباب وتعليمهم الفنون البصرية وإعداد برنامج أسبوعي ثقافي فني في الحوش وذلك ضمن رؤية البلدية في إحياء البلدة القديمة.
ومن المقرر أن تحتفل بلدية رام الله بعيد العمال العالمي بعد اعتماد المجلس لتوصيات اللجنة المكلفة للإعداد للحفل السنوي الذي تنظمه البلدية للعاملين فيها وذلك يوم الاثنين القادم.  

كما اتخذ المجلس البلدي قراراه بتوقيع اتفاقية توأمة مع بلدية شانكايا التركية في السابع عشر من أيار المقبل. وهي المدينة التركية الثانية التي ترتبط بها بلدية رام الله باتفاقية  بعد مدينة سور التي وقت معها اتفاقية في آذار الماضي.