بلدية رام الله تكثف من زراعة الأشجار في وسط المدينة | بلدية رام الله
بلدية رام الله تكثف من زراعة الأشجار في وسط المدينة

 

قامت طواقم بلدية رام الله بزراعة أشجار في وسط المدينة، وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة بلدية رام الله للنهوض بالواقع الجمالي للمدينة، وضمن جهودها لزيادة المساحات الخضراء، حيث تم بالتعاون مع شباب نادي رام الله تنظيم يوم تطوعي لتشجير وزراعة الجزر والأرصفة في وسط المدينة.

وأكد مسؤول وحدة العمليات صقر حناتشة، أن البلدية قامت بالتخلص من الأشجار الميتة والتالفة في المدينة وزراعة أشجار بديلة، تراعي نوعية هذه الأشجار الظروف الجوية القاسية ولاسيما الثلوج والرياح. مشيراً الى أن البلدية راعت اختيار نوعية الأشجار بدقة حتى تتناسب مع الظروف الجوية والثلوج، إضافة الى أن هذه النوعية من الأشجار لا تتسبب بأي تلف للأرصفة والشوارع لأن جذورها طولية.

وأضاف حناتشة، أن البلدية ووفقا لخطتها السنوية تقوم بتعشيب معظم أرصفة الشوارع وإزالة عوائق مخلفات الأشجار، بهدف توفير حركة مريحة وآمنة للمشاة على الأرصفة. إضافة الى بستنة وزراعة جميع الجزر والأرصفة وتقليم الأشجار.

من الجدير ذكره، أن بلدية رام الله ستواصل خلال الأسابيع القادمة إزالة الأشجار التالفة والميتة واستبدالها بأشجار أخرى تمتاز بقدرتها على تحمل الظروف الجوية الصعبة.

العودة للاعلى