دائرة الشؤون المالية

الدائرة

دائرة الشؤون المالية

مدير الدائرة

سليمان غنيم 

عدد الموظفين

26

أقسام الدائرة

  • الإدارة المالية
  • الموازنات والتحليل المالي
  • قسم الإيرادات والتحصيلات
  • قسم التخطيط المالي
  • قسم الحسابات
  • قسم الحرف والصنعات
  • قسم الأصول الثابتة
  • قسم المعارف

حول الدائرة

تقوم مهام الدائرة المالية في بلدية رام الله بجميع أقسامها، على الإدارة المالية للبلدية بكل جوانبها والاشراف على عمل الاقسام ومتابعة الشؤون المالية للدائرة، وعلاقتها مع الدوائر الاخرى ومع ادارة البلدية.

أما مهام الأقسام فتختلف باختلافها، لكنها تصب في النهاية باتجاه اعداد الموازنات التقديرية بالتعاون مع الدوائر وادارة البلدية، ومتابعة الحسابات لتطابقها مع الموازنات والخطط، اعداد القوائم المالية وتقارير المجلس.

ومن مهامها أيضاً متابعة كافة الفواتير الداخله للمالية وصرفها، ومتابعة كافة الشيكات، واعداد التقارير المالية اللازمة واية تقارير تطلب، وتدقيق ورقابة الصناديق والصندوق العام، ومتابعة دفعات المقاولين وتدقيقها، ومتابعة ملف الاصول الثابتة والانعكاسات المالية، وتدقيق الرواتب واعداد تسوياتها الى جانب كثير من المعاملات المالية، ومتابعة حسابات البلدية عاملة والعمل مع قسم الموازنات لمتابعة الحسابات، ومتابعة العطاءات وتدقيقها، وغيرها من المهام.