3/2/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 6 للعام 2016

 اعتمد المجلس البلدي في جلسته 148 رقم 06/2016 وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 17 معاملة منها 5 طلبات تنظيم و 3 معاملات افراز شقق ومشروع توحيد وإفراز أرض.


وفي الجلسة التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس البلدية وحضور نائب رئيس البلدية سامح والاعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام بلدية رام الله أحمد أبو لبن. قرر المجلس البلدي عقب انقعاد ورشة عمل لمشروع مبادرة الـ 100 مدينة قادرة على مواجهة التحديات الذي انضمت إليه بلدية رام الله العام الماضي، وتم فيها تحديد أولويات تعزيز المناعة لمدينة وبلدية رام الله ومحيطها، ومناقشة الإطار الخاص بمبادرة 100 مدينة قادرة على مواجهة التحديات، والذي ضم أربعة محاور تناولت الصحة والعيش الكريم، والقيادة والإستراتيجية، والبنية التحتية والبيئة، والإقتصاد و المجتمع. قرر المجلس اعتماد هيكلية مشروع 100 مدينة قادرة على مواجهة التحديات والتي ضمت، اللجنة التوجيهية، واللجنة التنفيذية، وفريق إدارة العمليات، ومجموعات عمل قطاعية، ومستشارين، وأعضاء من المجلس البلدي.


في إطار آخر، أقر المجلس البلدي خطة التنمية الاقتصادية المحلية لمدينة رام الله للسنوات الخمس المقبلة 2016-2020، ويأتي ذلك بعد دراسة أعدتها البلدية مع فريق استشاري لتطوير التنمية الاقتصادية على صعيد مدينة رام الله، بحيث يهدف المشروع الى تطوير الواقع الاقتصادي الحالي والمستقبلي لتحسين نوعية الحياة لجميع مواطنين المدينة، و لبناء قاعدة للعمل الجماعي المشترك بشكل تكاملي بين مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ولإيجاد ظروف افضل للنمو الاقتصادي وخلق فرص عمل بشكل مستمر في المدينة تواكب هذا النمو، وخلق بيئة جاذبة للاستثمار وتحسين مستوى الحياة في مدينة رام الله. يشار إلى أن هذا المشروع ممول من صندوق تطوير واقراض البلديات واتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي.


وخلال الجلسة قرر المجلس وبهدف تنظيم حركة السير بالتقاطع الواصل بين صرح الشهداء والشارع الرئيسي إنشاء ميدان استكمالاً لمشروع تأهيل البلدة القديمة، وسيتم إطلاق اسم ميدان العودة عليه.


كما اعتمد المجلس البلدي مشروع تقديم خدمات استشارية لمشروع تصميم المسرح الخارجي لقصر رام الله الثقافي، ومشروع تقديم خدمات استشارية لتأهيل طوابق مبنى البلدية. كما اعتمد المجلس البلدي مشروع الزي الصيفي للعاملين الميدانيين.


هذا وعرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة العطاءات م. حسن ابو شلبك التحليل الفني والمالي لعطاء تنفيذ ميدان نلسون مانديلا للمرة الثالثة، بحيث قرر المجلس البلدي اعتماد توصية لجنة العطاءات بترسيته على الشركة التي حازت على أعلى المواصفات. من جهة آخرى. وعرض عضو المجلس البلدي سامي الحصري تقرير لجنة التخمين على المجلس البلدي الذي اتخذ قراراً بهذا الشأن.