3/12/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 7 للعام 2016

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية


اعتمد المجلس البلدي في جلسته 149 رقم 07/2016 وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 19معاملة منها 7 معاملات ترخيص و 3 معاملات افراز شقق.


وفي الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس بلدية رام الله بالإنابة سامح عبد المجيد وحضور الاعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن. عرض على المجلس البلدي المستجدات حول اطلاق مشروع المدينة الذكية، بحيث سيتم الاعلان الرسمي عن الخدمة على مرحلتين، الأولى لمشتركي بالتل من خلال طلب اسم المستخدم والرقم السري على الرقم 199، والمرحلة الثانية تتمثل في تقديم خدمات مجانية لحملة الأجهزة الخلوية على الشبكة للوصول الى شبكة الانترنت الدولية لخدمة جميع الزائرين و المتجولين في شوارع و ساحات مدينة رام الله المفتوحة.


في إطار آخر، عرض عضو المجلس البلدي المهندس حسن ابو شلبك تقرير لجنة العطاءات على المجلس البلدي الذي اعتمد عطاء خدمات استشارية لترميم المباني التاريخية، منها: مشروع بيت الفرح للضيافة، وترميم بيت قديم في شارع باطن الهواء لغاية الاستخدامات الإدارية للبلدية، وعطاء توريد حاويات بلاسيتيكية ضمن مشروع تطبيق تجريبي لفصل النفايات في الاحياء الجديدة في مدينة رام الله، بما يتطلبه المشروع من حاويات فصل خاصة لتجميع النفايات القابلة لإعادة التدوير من نفايات المدينة (النفايات العضوية والبلاستيك) من مصدر انتاجها، حيث يعد الفرز من المصدر الطريقة المثلى لاستعادة ما امكن من النفايات القابلة لإعادة التدوير على خلاف الفرز الميكانيكي للنفايات الصلبة المختلطة الذي يعتبر عملية مكلفة جدا ويتطلب تقنيات غير متوفرة في المدينة. هذا وتصدر مدينة رام الله ما يقارب 72 طن من النفايات الصلبة يوميا وتشكل النفايات القابلة لإعادة التدوير 60% من تلك الكمية، لذلك تتطلع بلدية رام الله لتطبيق نظام لفصل النفايات الصلبة.


كما اعتمد المجلس البلدي طرح عطاءات تأهيل قحط واعادة تعبيد شوارع (باطن الهواء، عين مصباح، الطيرة، يافا) بطول 5 كيلو متر وعرض يتراوع من 9_13 م، وسيشمل المشروع قحط واعادة تعبيد الشوارع ومعالجة المناطق المتضررة واعمال رفع وتهبيط مناسيب المناهل، كما أن المشروع سيمول جزء من بلدية رام الله ومنحة مقدمة من صندوق تطوير واقراض البلديات. واعتماد عطاء مشروع تقديم خدمات استشارية لانشاء مدرسة عين الكرزم بجانب مجمع رام الله الترويحي، وهي مدرسة ثانوية للذكور وحالياً المشروع في مرحلة التصميم والإعلان عن عطاء المدرسة.


هذا وأطلع رئيس مجلس الخدمات المشترك م. كمال دعيبس المجلس البلدي حول المستجدات في تنفيذ مشروع انشاء المكب الصحي.