3/29/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 10 للعام 2016

أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية
اقرار الميزانية المدققة للعام 2015


أقر المجلس البلدي الميزانية المدققة للعام 2015 في جلسته 51 رقم 10/2016 وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم درس المجلس البلدي 20معاملة منها معاملة توحيد وأفراز أرض و 4 معاملات افراز شقق، و3 معاملات مشاريع تفصيلية.


وفي الجلسة التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس البلدية وحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد والاعضاء: ناديا حبش، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، أطلع رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد المجلس البلدي على توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية هاونسلو البريطانية تهدف إلى بناء علاقات مع الدول الصديقة لفلسطين على ان تعود بالفائدة على المدينتين في عدة مجالات مختلفة ذات الاهتمام المشترك، وتشمل تكنولوجيا المعلومات والمدينة الذكية ومواجهة التحديات، والجانب الثقافي بين البلدين. كما التقى الوفد عدداً من مؤسسات المدينة في إطار التشبيك معها وإطلاعهم على الأعمال والجوانب المشتركة.


في إطار آخر، عرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الصحة والبيئة حربي الفروخ تقرير اللجنة، بحيث قرر المجلس البلدي الاجتماع مع وزارة الصحة وسلطة البيئة للحصول على بيانات حول كميات النفايات الطبية الناتجة عن المؤسسات الصحية، وطرح عطاء لشراء حاويات مجلفنه ومغلقة ضمن مشروع استبدال الحاويات الكبيرة بحاويات صغيرة، وتكثيف الجولات الميدانية الرقابية والحملات التوعوية والترويجية وتحفيز المطاعم على تنفيذ مشاريع فصل النفايات العضوية. كما قرر المجلس البلدي تنفيذ فعالية يوم البيئة الفلسطيني برحلة مشي بمسار بيئي، إضافة إلى تنظيم محاضرات بمناسبة يوم الصحة العالمي بالمدارس المشاركة في برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة عن داء السكري.


هذا وقرر المجلس البلدي اعتماد العمل المشترك بين بلدية رام الله والغرفة التجارية وجهاز الاحصاء المركزي حول مشروع تحديث البيانات والذي يهدف إلى حصر شامل ومشترك للمنشآت في مدينة رام الله.