4/4/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 11 للعام 2016

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية


اعتمد المجلس البلدي في جلسته 52 رقم 11/2016 وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 18معاملة منها مشروع تعديل تنظيمي و معاملة افراز شقق، ومخطط توحيد أرض.


وفي الجلسة التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس البلدية وحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد والاعضاء: ناديا حبش، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، قرر المجلس البلدي اعتماد التوجهات العامة حول مشروع تأهيل منتزه رام الله مع الحفاظ على المعلم التاريخي لشكل المنتزه، إضافة إلى تكليف لجنة من أعضاء المجلس لمتابعة مشروع تأهيل وتطوير منتزه رام الله، بحيث سيتم تأهيل وتطوير المساحات القائمة في منتزه رام الله، على أن يشكل التصميم إضافة معمارية متميزة وجذابة للمدينة ولتبقي منتزه رام الله في ذاكرة مواطني المدينة وروادها، كون المنتزه يشكل فضاءً وملتقى لفئات المجتمع المختلفة بحيث يوفر الأجواء والخدمات المناسبة، بما يضمن اشغال المنتزه على مدار العام، ويعتبر هذا المشروع ضمن المشروع العام لتأهيل محيط بلدية رام الله سيشمل مبنى البلدية والمنتزه والمسرح البلدي.


خلال الجلسة عرض عضو المجلس البلدي سامي الحصري تقرير لجنة التخمين على المجلس البلدي الذي اتخذ عدة قرارات بهذا الشأن. كما اعتمد المجلس البلدي مشروع زيادة فعالية تفريغ الحاويات (استبدال حاويات كبيرة بصغيرة) في المدينة.
وتوجه رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد بالشكر لشركة المشروبات الوطنية "كوكا كولا" لدعمها مشروع أرضية صالة ابسا الرياضية في مجمع رام الله الترويحي، ولمساهمتها في برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة لعامي 2016 /2017.


في سياق مختلف، عرض عضو المجلس البلدي حربي الفروخ تقرير لجنة رام الله خضراء ونظيفة بخصوص يوم النظافة الوطني الذي أطلقته بلدية رام الله في السابع من آيار في كل عام، وسيتم التركيز هذا العام في العمل بالمنطقة الصناعية وحملات النظافة في أحياء المدينة، والتعاون مع مجلس الخدمات المشترك في المحافظة لتنفيذ النشاط، وأوصت اللجنة بإستمرار تنفيذ برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة، وتسيلط الضوء بمناسبة يوم البيئة الفلسطيني هذا العام على المحميات الطبيعية في فلسطين.
هذا وعرض عضو المجلس

البلدي ماهر حنانيا تقرير لجنة العطاءات حول التحليل الفني والمالي لعطاءات استئجار السيارات، وعطاء تلزيم مقاصف الحدائق، وعطاء توريد زي العمل الصيفي، وعطاء شراء السيارات، وتم احالة العطاءات على الشركات استناداً للتحليل الفني والمالي. كما عرض المجلس البلدي المخططات الأولية لمشروع المواقف الأوتوماتيكية للسيارات، حيث اعتمد المجلس المشروع.