4/20/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 14 للعام 2016

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية
الاستعداد لاستقبال احتفالات عيد الفصح المجيد

اعتمد المجلس البلدي في جلسته 55 رقم 14/2016 وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 13 معاملة تنظيم.


وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبمشاركة نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ماهر حنانيا، مدير عام البلدية أحمد أبو لبن. إطلع المجلس البلدي على الاستعدادت لاستقبال عيد الفصح المجيد، والذي تحتفل به المدينة وفق التقويم الشرقي، حيث توجه المجلس البلدي بالتهنئة لشعبنا الفلسطيني عامة ومواطني مدينة رام الله خاصة بعيد الفصح المجيد، وتمت مناقشة الاستعدادات للاحتفال بيوم أحد الشعانين والتنسيق بين كنائس المدينة، حيث ستنطلق المسيرة الكشفية يتقدمها الاباء الاجلاء ورئيس البلدية والاهالي من سرية رام الله الاولى باتجاه كنيسة دير تجلي الرب للروم الاورثوذكس والبلدة القديمة بمسارها السنوي احتفالا بأحد الشعانين، كما تم الترتيب للاحتفال بيوم سبت النور والمجموعات الكشفية التي تم توجيه الدعوات لها للمشاركة في الاستعراض الكشفي بهذه المناسبة لاستقبال النور من كنيسة قيامة المسيح له المجد في القدس، وتوجيه الدعوات الى الجهات الرسمية للمشاركة في الاحتفال السنوي، كما تم في هذا الاطار متابعة الاستعدادات لحفظ النظام في اسبوع الالام من قبل كشافة سرية رام الله الاولى.


في إطار أخر، تستعد بلدية رام الله إلى تدشين ميدان نيلسون مانديلا فور استلام النصب الذي أهدته بلدية جوهانسبرغ إلى بلدية رام الله خلال زيارة رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد إلى جوهانسبرغ العام الماضي، حيث سيشكل معلماً سياحياً هاماً في المدينة. هذا وقرر المجلس البلدي اعتماد تنظيم فعالية إنارة فانوس رمضان في شهر رمضان المبارك من قبل بلدية رام الله.


كما عرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة العطاءات م. حسن ابو شلبك تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي قرر احالة العطاءات على الشركات استناداً للتحليل الفني والمالي، وهي: عطاءات التصميم الداخلي للمبنى الرئيسي لبلدية رام الله، وعطاء تصميم المسرح الخارجي لقصر رام الله الثقافي، وعطاء تنفيذ اشغال طرق داخلية في مواقع متفرقة في المدينة، وتأتي هذه المشاريع ضمن مجموعة من المشاريع السنوية الذي تتمثل في شق الطرق واعادة تعبيد وتأهيل شوارع داخلية تنفذها بلدية رام الله حيث ستشمل أعمال التأهيل مجموعة من الطرق في المدينة بطول 3500م وبتمويل من صندوق البلدية، وهي: شارع هافانا، شارع ابناء رام الله، شارع ابو العلاء المعري، شارع ماجد ابو شرار، شارع توفيق زياد، شارع غزة، شارع ابن باجة الاندلسي، شارع صلاح خلف، وصلة بين شارع الرازي وشارع النهضة، شارع 6 متر متفرع من شارع أبو العلاء المعري، شارع 6 متر متفرع من شارع الجرمق، شارع احمد باشا الجزار 6 متر، شارع حنا بطاطو، جمال عبد الناصر، شارع المنصورة.


واعتمد المجلس البلدي مشروع تقديم خدمات استشارية لمشروع مكتبة ذكية ، ويأتي هذا المشروع في سياق توفير بنية تحتية ثقافية تواكب الثورة التكنولوجية والمعلوماتية من جهة وتواكب ازدياد عدد سكان مدينة رام الله والخدمات النوعية الجديدة التي توفرها البلديةحيث ستكون هذه المكتبة ضمن مفهوم المكتبات الذكية، الذي اعتمد من المجلس البلدي، ويجري حاليا اعداد مخططات أولية لتصميمها، ويقوم مفهوم المكتبة على دمج أنظمة متعددة بكفاءة عالية لإدارة الموارد والإمكانيات من أجل تعظيم الأداء الفني، وزيادة العائد، وترشيد تكلفة التشغيل، وتحقيق المرونة.


هذا وتم عرض الكتاب الوارد من نقابة العاملين في البلدية حول التوصيات النهائية لاجتماع الهيئة العامة للعاملين والذي عقد مع موظفي البلدية والعاملين على المجلس البلدي، بحيث قرر المجلس البلدي بخصوص كتاب نقابة العاملين حول التقاعد الحكومي الشروع في الاعداد لتوقيع الاتفاقية مع هيئة التقاعد الحكومي لادراج العاملين في بلدية رام الله في التقاعد الحكومي وتنسيق اجتماع سريع مع الهيئة للاتفاق على الشروط النهائية للانضمام للهيئة.