5/18/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 15 للعام 2016

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية

اعتمد المجلس البلدي في جلسته 56 رقم 15/2016 وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 13 معاملة منها معاملة مشروع تفصيلي، ومعاملة إفراز شقق.

وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبمشاركة نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن. قرر المجلس البلدي اعتماد التفاهم الذي تم التوصل له خلال الاجتماع الذي عقد مع وزيرة السياحة رولا معايعة.

واعتمد المجلس البلدي مشروع تأهيل أرصفة شارع يافا، حيث ستقوم البلدية بتنفيذ مشروع لتأهيل الشوارع الرئيسية في عدة مواقع متفرقة في المدينة ضمن الخطة السنوية للبلدية لتأهيل الشوارع، وسيكون من ضمنها شارع يافا وشارع الطيرة وشارع عين مصباح وشارع باطن الهواء، حيث سيشمل المشروع قحط واعادة تعبيد الشارع ومعالجة المناطق المتضررة وتأهيل الأرصفة واعمال رفع وتهبيط مناسيب المناهل، وسيمول المشروع جزء من بلدية رام الله ومنحة مقدمة من صندوق تطوير واقراض البلديات.

كما نظمت نقابة العاملين في بلدية رام الله بمناسبة يوم العمال العالمي حفلا، توجه خلاله رئيس البلدية م.موسى حديد بكلمة شكر وتقدير لجميع العاملات والعاملين في بلدية رام الله على جهودهم المتواصلة في خدمة مدينتهم رام الله، كما توجهت النقابة بالشكر لرئيس واعضاء المجلس البلدي وإدارة البلدية على تعاونهم الدائم مع النقابة والعاملين لتحقيق مطالبهم. هذا وتم خلال الحفل توزيع هدايا على العاملين. كما قدم المجلس البلدي ونقابة العاملين مبلغا رمزيا كهدية للعمال في يومهم من صندوق المسؤولية الاجتماعية وصندوق المجلس البلدي.

هذا وعرض عضو المجلس البلدي أمين عنابي تقرير لحنة وظيفة رئيس قسم البرامج الثقافية والفنية على المجلس البلدي للوظيفة الذي اختار المرشح الأول.

كما عرض تقرير لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية على المجلس البلدي الذي أتخذ عدة قرارات حول استراتيجية الثقافة، وحوش قندح، وجوقة اطفال مدينة رام الله، ومقاعد البلدية لدى معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى.

في سياق مختلف، أطلع المجلس البلدي على تقرير لجنة الشؤون المالية الذي عرضته رئيسة اللجنة عضو المجلس البلدي نجمة غانم، حيث شمل التقرير المالي 3/2016، وتقرير الديون المستحقة، والامانات المحصلة، والتقرير المالي لشهر 4/2016.

هذا وعرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة العطاءات المهندس حسن أبو شلبك على المجلس البلدي تقرير لجنة العطاءات حول عطاء تصميم مدرسة عين الكرزم على المجلس البلدي الذي قرر احالة العطاء على الشركة استناداً للتحليل الفني والمالي.