5/28/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 17 للعام 2016

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية

اعتمد المجلس البلدي في جلسته 58 رقم 17/2016 وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 29 معاملة منها معاملة إفراز شقق، ومعاملة إفراز أرض، و27 معاملات تنظيمية.


وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبمشاركة نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، عمر عساف، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن. اعتمد المجلس البلدي مشروع تنفيذ أشغال حديقة مجمع رام الله الترويحي، هذا ويضم المجمع صالة إبسا الرياضية، المركز البارالمبي " رياضة الأشخاص ذوي الاعاقة "، قاعة متعددة الأغراض، مقرات لنادي شباب رام الله ولمنتدى الفنانين الصغار، مركز العلوم التفاعلي، الملاعب الخارجية والحدائق. كما اعتمد المجلس البلدي مشروع صيانة وتطوير المدارس الحكومية الذي يمول من صندوق ضريبة المعارف حيث يعود على شكل خدمات على سكان المدينة.


وعرض عضو المجلس البلدي م. كمال دعيبس على المجلس البلدي مشاركته في ورشة عمل خاصة بالشؤون الدولية لدولة فلسطين حول الدبلوماسية والبروتوكول في جمهورية الصين الشعبية، وأشار إلى أنه تم مناقشة الإمكانية المتاحة لبناء علاقة صداقة وتعاون بين مدينة فوتشو ومدينة رام الله وتوقيع اتفاقية قبل نهاية العام الجاري تتضمن العديد من مجالات التعاون المشترك بين المدينتين.


كما عرض على المجلس البلدي تقرير دائرة الشؤون الثقافية والمجتمعية حول طلبات الالتحاق بمعهد ادوارد سعيد للموسيقى، بحيث قرر المجلس البلدي بخصوص طلبات المعهد ارسال الاعلانات على المدارس الحكومية والوكالة والخاصة للترويج مرة اخرى لضمان توسيع دائرة المرشحين للاستفادة من هذه المقاعد.


من جهة أخرى، اعتمد المجلس البلدي قائمة الاسماء الخاصة بلجان مهرجان وين ع رام الله.


كما عرض عضو المجلس البلدي سامي الحصري تقرير لجنة التخمين، بحيث أتخذ المجلس البلدي عدة قرارات بهذا الشأن.