6/20/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 20 للعام 2016

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية


اعتمد المجلس البلدي في جلسته 61 رقم 20/2016 وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 12 معاملة منها 4 معاملات، معاملة مخطط ترخيص.


وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبمشاركة نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن. أطلع رئيس البلدية المجلس البلدي على اللقاء مع الصحفيين وممثلي وسائل الاعلام وعدد من الناشطين الذين عبروا عن انزعاجهم الكبير من ظاهرة التفحيط في حي الطيرة التي باتت تؤرق حياتهم وتشكل خطراً على حياتهم وحياة الأطفال والمشاة في حي الطيرة نظراً لتفاقمها في الآونة الأخيرة. وأشار المشاركون إلى أن توجههم إلى بلدية رام الله بهدف نقل هذه المعاناة من خلالها إلى الجهات المعنية والمسؤولة عن حفظ الأمن والنظام في المدينة، حيث طالب المشاركون بدور فاعل للشرطة في حي الطيرة. وعقب اللقاء تابع رئيس البلدية هذا الموضوع مع محافظ محافظة رام الله والبيره د. ليلى غنام واطلعها على طبيعة المشكلة، كما تم الاتفاق مع مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله على التعامل مع هذه الظاهرة، كما تم الاتفاق على اطلاق حملة اعلامية توعوية مع وسائل الاعلام وتم التعامل مع هذه الظاهرة على أرض الواقع خلال اليومين الماضيين.


من جهة أخرى، حدد المجلس البلدي موعد الإفطار السنوي للعاملين يوم السبت الموافق 25/6/2016، هذا ورحب المجلس البلدي بمبادرة دير اللاتين بدعوة عمال النظافة في بلدية رام الله على حفل إفطار يوم الأربعاء 22/6/2016. ومن الجدير ذكره بأن دير اللاتين قد بادر ومنذ سنوات بدعوة عمال النظافة في بلدية رام الله على مأدبة افطار رمضاني.


في إطار آخر، قرر المجلس البلدي اعتماد توصيات اللجنة المكلفة لوظيفة سائق مركبة نفايات بتعيين المرشحين الثلاثة الأوائل. كما قرر المجلس البلدي احالة عطاء تدقيق حسابات البلدية وضريبة المعارف للعاملين لعام 2016+2017، وعطاء تنفيذ اشغال صيانة وتطوير المدارس الحكومية على الشركات التي حصلت على أعلى المواصفات.


هذا واعتمد المجلس البلدي المرحلة الثالثة والنهائية من مشروع تأهيل المسرح البلدي والتي تشمل توريد وتركيب الأجهزة المختصة: أنظمة الصوت والإضاءة وباقي الأجهزة المختصة، علماً أن المرحلة الثانية شملت على أعمال التشطيبات المتعلقة بالمسرح الداخلي من أعمال الخشب والمقاعد، واعمال المسرح الخارجي والذي شمل إنشاء مدرج ونافورة مياه والتأسيسات اللازمة للأنظمة المختصة، هذا وسيشكل المسرح بعد انتهاء المرحلة الثالثة تكاملاً مع محيط مبنى البلدية إضافة نوعية مما سيساهم في أن تكون هذه المنطقة جاذبة للفعاليات والأنشطة الثقافية المختلفة، لإقامة الأمسيات الثقافية والعروض السينمائية والمؤتمرات.