7/30/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 24 للعام 2016

 اطلاق اسم "نديم الزرو "على القاعة متعددة الاستعمال في مجمع رام الله الترويحي


اعتمد المجلس البلدي في جلسته 65 رقم 24/2016 وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 13 معاملة منها 5 معاملات توحيد وافراز قطع أراضي.


وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبمشاركة نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، رمزي ابو العظام، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن. عرض رئيس البلدية على المجلس البلدي ملخصا بخصوص توقيع اتفاقية تعاون مع بلدية أمستردام الهولندية خلال زيارة رسمية لمدينة أمستردام، بهدف كسب الدعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في التحرر، وإلى تعزيز مكانة مدينة رام الله عالميا من خلال تبادل المعرفة والخبرات بين الطواقم في مشاريع مختلفة ذات اهتمام مشترك للمدينتين تتعلق بالتنمية الحضرية المستدامة، والسياحة، والثقافة، والتشبيك مع مؤسسات المدينة. كما نظمت بلدية هولندا جولة للوفد على وكالة المياه، وزيارة لشركة الطاقة والإطلاع على ما تقوم به الشركة من معالجة للنفايات الصلبة.


في إطار آخر، قرر المجلس البلدي تسمية القاعة الجديدة المتعددة الاغراض في مجمع رام الله الترويحي باسم نديم الزرو وذلك تكريما لمسيرة رئيس بلدية رام الله الأسبق المرحوم نديم الزرو الذي توفي في شباط عام 2014، وولد الزرو في مدينة رام الله في عام 1931، وترأس بلديتها وخدم مدينته رام الله، هذا ويجري العمل حاليا على تجهيز أثاث القاعة استكمال الاعمال الخارجية للمجمع.


كما قرر المجلس البلدي تشكيل لجنة لدراسة طلبات الكليات للمقاعد المخصصة لبلدية رام الله المتمثلة بعشر مقاعد في كلية مجتمع المرأة (الطيرة)، وعشر مقاعد في كلية العلوم التربوية (دار المعلمين) ترجمة للتفاهم ما بين بلدية رام الله ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ( الأونورا ).
وقرر المجلس البلدي تنظيم حفل تكريم للطلبة المتفوقين على مستوى المدينة في حفل امتحان الثانوية العامة وحفل تكريم أبناء العاملين.


في سياق مختلف، اعتمد المجلس البلدي طلب دائرة المشاريع باعتماد مشروع تأهيل قاعة متعددة الأغراض في البلدة القديمة، بحيث يتم تأهيل القاعة وتجهيزها ليتم استخدامها كقاعة تخدم المجتمع المحلي.