8/6/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 25 للعام 2016

 ابرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية
تسمية أحد شوارع المدينة بإسم قائد الثورة الفيتنامية

اعتمد المجلس البلدي في جلسته 66 رقم 25/2016 تسمية شارع بمدينة رام الله باسم الزعيم الفيتنامي هوتشي منه وهو الشارع الواصل بين شارع ابراهيم عقل وشارع حيفا.


وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم اعتمد المجلس البلدي 28 معاملة منها 5 معاملات افراز شقق، و5 معاملات مشاريع تعديل تنظيمي.


وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبمشاركة نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن. أطلع المجلس البلدي على برنامج استقبال وفد مشروع الأمل، وهو مشروع سنوي يشرف عليه الاتحاد الأمريكي لرام الله _ فلسطين بالتعاون مع جمعية أبناء رام الله في فلسطين، ضمن خطوة سنوية يقوم بها منظمو المشروع إلى رام الله، بالتعاون مع بلدية رام الله، حيث سيتم خلال اقامتهم في المدينة تنظيم برنامج لهم يعطيهم نافذة على فلسطين وقضيتها بشكل ملموس، سواء من خلال زيارات للمدن الفلسطينية الاخرى على امتداد فلسطين التاريخية، أو من خلال المشاركة في لقاءات مع شخصيات فلسطينية ناشطة في العمل السياسي والمجتمعي، إضافة إلى تعريفهم بمؤسسات المدينة الثقافية والمجتمعية، وامكانات مساهماتهم المستقبلية في بناء مدينتهم على أي صعيد ينسجم مع كل منهم.


في إطار آخر، اعتمد المجلس البلدي مقترحاً حول تنظيم حفل تكريم الطلبة المتفوقين في امتحانات الدراسة الثانوية العامة في مدينة رام الله.


كما قرر المجلس البلدي ووفقاً لتوجهات وزارة الحكم المحلي اعتماد شروط منح براءة الذمة للراغبين بالترشح لانتخابات مجالس الهيئات المحلية وفق التالي: تزويد بلدية رام الله ببراءة ذمة من ضريبة الأملاك عن كافة الأملاك والعقارات، التسديد النقدي لكافة الرسوم المستحقة باستثناء عوائد التنظيم المؤجلة، عدم وجود أية مخالفات تنظيمية (هندسية)، وفي حال وجودها يشترط تصويب المخالفات القابلة للترخيص وفق النظام والأصول، وتسديد الرسوم المستحقة نتاج التصويب، لا مجال لمنح براءة ذمة في حال وجود مخالفات تنظيمية (هندسية) غير قابلة للترخيص.


هذا واعتمد المجلس البلدي تقرير اللجنة المكلفة بدراسة طلبات الكليات وفق التالي، كلية مجتمع المرأة رام الله: 20 مقعد، وكلية العلوم التربوية: 14 مقعد.


هذا وقرر المجلس البلدي احالة عطاء تنفيذ اشغال جدران استنادية لشوارع متفرقة في المدينة على الشركة التي حصلت على أعلى المواصفات. كما أطلع المجلس البلدي على التقرير المالي لشهر 6/2016.