بلدية رام الله تعلن اسماء الفائزين بمسابقة كتابة النصوص المسرحية البيئية لعام 2016-2017 | بلدية رام الله
بلدية رام الله تعلن اسماء الفائزين بمسابقة كتابة النصوص المسرحية البيئية لعام 2016-2017

 أعلنت بلدية رام الله اسماء الفائزين بمسابقة كتابة النصوص المسرحية البيئية لعام 2016-2017 تحت عنوان (الاثار السلبية الناتجة عن ظاهرتي التدخين والأراجيل)، حيث يهدف المشروع إلى تحفيز المدارس على استخدام أدوات الدراما المسرحية في رفع الوعي البيئي والصحي لدى الطلبة وبمشاركة أولياء الامور والمجتمع المحلي.


كما تسعى بلدية رام الله الى استخدام أساليب شيقة وجذابة ومعاصرة مع طلبة المدارس في التوعية البيئية، حيث يتم تحفيز المدارس على استخدام أدوات الدراما المسرحية في رفع الوعي البيئي لدى الطلبة بمشاركة أولياء الامور والمجتمع المحلي، ويتم تنفيذ هذا المشروع للسنة السابعة على التوالي مع مدارس مدينة رام الله وذلك عن طريق الإعلان عن هذه المسابقة في بداية كل عام دراسي بشرط استخدام نصوص تطرح او تعالج قضايا بيئية معينة داخل مدينة رام الله.
هذا وبلغ عدد المشاركين بتقديم النصوص لمسابقة المسرحية البيئية النصوص البيئية لهذا العام عشرة أشخاص هم، ميرنا سخلة، وحنين جابر، ومها الأشقر، ورزق الخطيب، وفراس أبو صباح، ومسعد هاني، وأميرة حبش، ورشاد علي، ورائد الشيوخي، وملك صالح.


وبناء على التقييم النهائي للنصوص المشاركة، حصل الفائزون بمسابقة كتابة النصوص المسرحية البيئية لعام 2016-2017 هم: المركز الأول: فراس أبو صباح، مسرحية شو ذنب النجمة، المركز الثاني: ميرنا سخلة، مسرحية برهان والدخان، المركز الثالث: حنين جابر، مسرحية الاراجيل مناصفة مع مسعد هاني، مسرحية شو صار امبارح.


هذا وقد تم اختيار النصوص الأكثر ملائمة للموضوع الذي تم تحديده من قبل دائرة الصحة والبيئة لهذا العا مع أعضاء اللجنة التقييمية وهم مدير عام مسرح القصبة أ. جورج ابراهيم، ومدير عام مسرح عشتار أ. ادوار معلم، ممثل ومخرج مسرحي أ. محمد عيد، مديرة المشروع إيمان عبيد، بالاضافة للأخذ بعين الإعتبار للشروط التي تم تحديدها من خلال الاعلان .

العودة للاعلى