ضريبة المعارف في بلدية رام الله تحقق 77% من خطة الإيرادات للعام 2018

 ضريبة المعارف في بلدية رام الله تحقق 77% من خطة الإيرادات للعام 2018
بناء مدرسة في منطقة عين الكرزم
إضافة طابقين في مدرستي ذكور رام الله وفيصل الحسيني

عقدت بلدية رام الله اجتماعاً للجنة ضريبة المعارف في مقر بلدية رام الله، شارك فيه رئيس بلدية رام الله ورئيس لجنة ضريبة المعارف المهندس موسى حديد، وعضو اللجنة عن المجلس البلدي عمر عساف، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، والمدير المالي سليمان غنيم، ومديرة دائرة نظم المعلومات الجغرافية وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء الدويك، ورئيس قسم حسابات المعارف نرمين باشا، ومن خارج البلدية مدير مديرية التربية والتعليم أ. باسم عريقات، ومن قسم الأبنية م. حنان عمارنة، ومدير العلاقات العامة والاعلام رمضان فنون.

من جهته، رحب م. حديد بوفد التربية والتعليم وأكد على الشراكة الثنائية التي تجمع وزارة التربية والتعليم العالي مع بلدية رام الله، مشيراً إلى سعي البلدية الدائم إلى تطوير مدارس المدينة الحكومية وتوفير كل الاحتياجات للإستثمار في أبنائنا الطلبة والكادر التعليمي.

كما أثنى عريقات على العلاقة المتميزة بين المديرية والبلدية والتعاون القائم على مختلف الأصعدة، مشيراً أن البلدية تعتبر رائدة بما تقدمه من خدمات للمدارس في مدينة رام الله.

في ذات السياق، أوصت اللجنة خلال الإجتماع إيجاد أراضي جديدة في مناطق الماسيون والطيرة وعين منجد وباطن الهواء لغرض بناء مدارس في المستقبل، إضافة إلى أنه من المتوقع البدء ببناء مدرسة عين الكرزم بجانب المجمع الترويحي خلال العام القادم. كما صادقت اللجنة على إضافة طوابق في مدرستي ذكور رام الله وفيصل الحسيني نظراً لتزايد عدد الطلاب وحاجاتهم.

وخلال الإجتماع عرضت رئيس قسم حسابات المعارف تقرير الإيرادات المفصلة لضريبة المعارف للشهور الثمانية الأولى للعام 2018، حيث تم تحقيق 77% من الإيرادات المخطط لها للعام 2018، مشيرة إلى تطور الأداء عن الأعوام السابقة.

من الجدير ذكره، أن البلدية شارفت على الإنتهاء من أعمال الصيانة على المدارس الحكومية، وذلك ضمن عطائها السنوي لصيانة المدارس والتي تشمل تنفيذ أعمال صيانة لسبع مدارس حكومية. والتي شملت استبدال بعض الأبواب الصفية والممرات، ومعالجة البلاط، اصلاح الزجاج الشبابيك، صيانة المشارب، وتركيب شبك لبعض النوافذ، صيانة المقصف ودهان عدد من الصفوف، وتقوية شبكة الكهرباء في المدارس، وبناء مظلة للحماية من أشعة الشمس والأمطار، وتركيب الحمايات ودهانها، وصيانة الوحدة الصحية وغيرها من الاحتياجات، وذلك وفقاً لإجراءات الصيانة الدورية المستمرة للمدارس الحومية، إضافة إلى صيانة وتطوير المدارس القائمة على مدار العام.