10/8/2012 12:00:00 AM
مجلس بلدية رام الله يقرر استئناف تشغيل عدادات مواقف السيارات ويتخذ جملة من القرارات في جلسته الأسبوعية

 أعلن مجلس بلدية رام الله استئناف تشغيل عدادات مواقف السيارات، خاصة مع الانتهاء من أعمال تأهيل مركز مدينة رام الله ، واستقبالا للموسم الصيفي والحركة التجارية في المدينة، بالإضافة إلى تشغيلها في أنحاء المدينة المختلفة، ودعت البلدية المواطنين إلى التعاون معها في التخفيف من الأزمة المرورية في المدينة عن طريق الالتزام باستخدام عدادات الدفع المسبق لمواقف السيارات.

وفي إطار آخر اقر المجلس البلدي طرح عطاء الشق والتعبيد لعام 2012 ويضم شوارع اللد والكرمل وغغارين ودمشق وشاتيلا وشوارع متفرقة. كما قرر المجلس إحالة عطاء تنفيذ أشغال صيانة المدارس في مواقع متفرقة في المدينة على شركة برذرز للمقاولات بمبلغ 283925 شيكل.

أما فيما يتعلق بموضوع دهان الشوارع وتخطيطها فلقد اقر المجلس البلدي البدء في حملة شاملة لدهان وتعليم الشوارع في المدينة مع مطلع الموسم الصيفي.

هذا واعتمد المجلس عددا من التفاهمات مع شركة الريحان تقضي بتقديم الخدمات لضاحية الريحان ومنها خدمات جمع النفايات وخدمة صيانة شبكات الصرف الصحي وغيرها من الخدمات في حال تم شق الشارع الموصل لضاحية الريحان من الشارع الدائري.

وفي سياق آخر وحرصا على المرافق العامة لمدينة رام الله ومن بينها الحدائق العامة، ولتعزيز جانب المسؤولية اتجاهها اتخذ المجلس قرارا باستيفاء شيكل واحد من كل طفل يدخل حديقة يوسف قدورة لفترة تجريبية تستمر لثلاثة أشهر من اجل استمرارية الحفاظ على الحديقة.

خلال جلسته الأسبوعية اقر مجلس بلدية رام الله أيضا آلية اعتماد تسديد الرسوم السنوية عن طريق البطاقات الائتمانية تسهيلا على المواطنين وتوفيرا لجهدهم ووقتهم. وفي جانب آخر تم انتداب عضو مجلس بلدية رام الله كامل جبيل لعضوية مجلس إدارة مصلحة المياه عن بلدية رام الله لعام 2012 خلفا للعضو غطاس بوشة، مع الاشارة الى ان البلدية تمثلها رئيسة البلدية وعضو من المجلس البلدي في مجلس ادارة مصلحة المياه.