10/8/2012 12:00:00 AM
في جلسته رقم 27/2012 ابرز قرارات مجلس بلدية رام الله

عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الاسبوعية رقم 27/2012 بتاريخ 10/7/2012 واتخذ القرارات التالية :

اقرار المعاملات التنظيمية
اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية وعددها ثلاث واربعون معاملة بصفته اللجنة المحلية للبناء والتنظيم.

لجنة التخمين
اعتماد توصيات لجنة التخمين حول معاملات البيع و/أو الشراء و/أو الاستملاك و/أو التعويض وعددها ست معاملات.

نشر محاضر جلسات المجلس البلدي
تعزيزا للشفافية واتاحة المجال للمواطنين للاطلاع على قرارات المجلس البلدي، تقرر الشروع بنشر محاضر جلسات المجلس البلدي عبر موقع بلدية رام الله الالكتروني. www.ramallah.ps .

ترشيح مشروع التسمية والترقيم لجائزة فلسطين للتميز والابداع
التقدم بطلب ترشيح مشروع التسمية والترقيم لجائزة فلسطين للتميز والابداع، كون المشروع أصبح متطلبا حيويا وهاما في عصر المدن الحديثة ، إلا أنه محليا لم يتم تطبيقه وتوثيقه واعتماده في أي مدينة فلسطينية الا في رام الله ، فيمتاز مشروع بلدية رام الله للتسمية والترقيم بكونه رياديا في هذا المجال، وخلق مرجعية ثابتة في الأسماء والأرقام آخذا بعين الاعتبار خصوصية مدينة رام الله الوطنية والدولية والتاريخية والثقافية وضرورة مرونة ترقيم مبانيها لمواكبة التنمية العمرانية. إضافة إلى الريادية، يمتاز هذا المشروع ببعده التخليدي للمناضلين والشهداء والشعراء وبعده التثقيفي بإضافة نبذة تعريفية للاسم الذي يحمله الشارع أو الميدان.

وقف النشاطات الدعائية المتعلقة بالتبغ بمدينة رام الله
منع النشاطات الدعائية المتعلقة بالتبغ وازالة كل اللوحات المتعلقة بنشر او عرض او الترويج او الدعاية لكل منتوجات التبغ، بما ينسجم وتوجهات وزارة الحكم المحلي.

تأسيس شركة خاصة ببلدية رام الله لادارة النقل والمواصلات
المضي قدما في تأسيس شركة تابعة لبلدية رام الله والمجال المقترح لعملها ادارة النقل والمواصلات، وتهدف الى تنظيم هذا المجال الذي يتسم بالارتجالية وتعدد القنوات.وستشرف الشركة على انشاء وادارة مشروع مجمعات السير العمومية، وادارة مواقف السيارات التابعة للبلدية، وتشغيل الباص الدوار، وادارة عدادات مواقف السيارات.

التاكيد على البند السياسي في اتفاقيات التوأمة مع المدن العالمية
عدم الموافقة على توقيع اتفاقية توأمة مع بلدية صوفيا البلغارية في حال عدم موافقتها على ادخال البند السياسي المقترح من بلدية رام الله والذي تعتمده البلدية في توقيعها على اتفاقيات التوأمة والتعاون مع المدن العالمية والذي ينص على أن" يعمل الطرفان بإمكانياتهما المتاحة من أجل نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة المتمثلة با لحرية والاستقلال وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس"

إضافة شوارع جديدة على عطاء التعبيد 2011
اقرار شوارع جديدة لاضافتها على عطاء التعبيد 2011 شملت شوارع متفرقة من شارع القاهرة وشارع المتنبي وشارع الآشوريين.

إجراءات استملاك لغاية انشاء مبنى متعدد الطوابق لمواقف السيارات
المضي قدما في اجراءات استملاك القطعة رقم (41) من حوض (17) خلة الطعيمة في شارع طوكيو مقابل قصر رام الله الثقافي لغاية انشاء مبنى متعدد الطوابق لمواقف السيارات ليساهم في حل مشكلة وقوف السيارات لزوار القصر ومتحف محمود درويش ومجمع المباني الحكومية.

انارة ميدان ياسر عرفات
اعتماد المقترح المقدم من دائرة الهندسة لاعمال الالكتروميكانيك لميدان ياسر عرفات.

الرفع المساحي للبلدة القديمة
اعتماد مشروع الرفع المساحي للبلدة القديمة لمشروع الموروث الثقافي بالتعاون مع مركز رواق للمعمار الشعبي بتكلفة تقديرية قيمتها 78,500 شيكل. وكان المجلس أقر اعتماد مشروع الموروث الثقافي وهو عبارة عن شراكة ما بين مركز رواق في رام الله ومركز حفظ التراث في بيت لحم Cultecفي عمان و Asociación RehabiMed في اسبانيا. وستكون كل من بلدية بيت لحم ورام الله والسلط شريك محلي مساعد في كل مدينة لتنفيذ المشروع .

تقييم تنفيذ مشروع تأهيل مركز المدينة
بهدف استخلاص العبر من تنفيذ المشروع الريادي الضخم لتأهيل مركز مدينة رام الله قرر المجلس البلدي اجراء تقييم خارجي حول تنفيذ المشروع الذي تم في العامين 2011 و2012 قياسا للخطط المرسومة له . واشتمل المشروع على تأهيل كامل للبنية التحتية من خطوت للصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والانارة، وتعبيد الشوارع وانشاء الارصفة وتوسعتها وتشجير مركز المدينة وانشاء الجزر الوسطية ودهان الشوارع وتنظيم حركة السير فيها من خلال خطوط المشاة والسلاسل الحديدية.