10/8/2012 12:00:00 AM
في جلسته رقم 33 /2012 ابرز قرارات مجلس بلدية رام الله

عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الاسبوعية رقم 33/2012 بتاريخ 28/8/2012 واتخذ القرارات التالية :

اقرار المعاملات التنظيمية
اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية وعددها ثلاث وعشرون معاملة بصفته اللجنة المحلية للبناء والتنظيم.

الترشيح للجوائز المحلية والعالمية
اعتماد مسودة سياسة الترشيح للجوائز المحلية والعالمية المقدمة من الادارة التنفيذية وفق التالي: يتم اقتراح من الدائرة المعنية بالترشيح بمجال محدد للجائزة ويتم نقاش الاقتراحات المقدمة من الدوائر في الادارة التنفيذية، ويقوم المجلس البلدي باعتماد الترشيح للمجال المحدد بموجب قرار مجلس بلدي، ومن ثم يتم اقتراح معايير توزيع القيمة المالية للجائزة من قبل الادارة التنفيذية، وتعتمد بشكل مسبق من المجلس البلدي، وتقدم المشاريع باسم بلدية رام الله، ولا تقدم اية مشاريع او تجارب باسماء موظفين، ويحدد داخلياً فريق العمل للمشروع المقدم، ويتم تكريم الفريق العامل من قبل البلدية معنويا وماليا بالشكل الذي تراه البلدية مناسباً، وبالامكان تخصيص نسبة معينة من قيمة الجائزة المالية لفريق العمل، والجزء الاخر بالامكان الاستثمار فيه لتطوير مجال المشروع.

جائزة الموظف المتميز
اعتماد التوجهات المقدمة من الادارة التنفيذية حول جائزة الموظف المثالي بحيث تتوفر في الموظف شروط الترشيح ومن بينها ان لا يقل عدد سنوات الخدمة للموظف المرشح في البلدية عن 3 سنوات. وخلو ملف الموظف/ العامل من الاجراءات التاديبية والعقابية وان يكون تقييم اداء الموظف المرشح للسنوات الثلاث الاخيرة جيد جداً فما فوق. وبامكان الموظف الترشح عن طريق المسؤول المباشر أومن المستويات الادارية المرجعية، أو امكانية الترشيح من زملاء العمل وبتزكية من موظفين اثنين أخرين من الزملاء، اما آلية الاختيار فتتم من خلال تشكيل لجنة لدراسة الترشيحات وتضم (ثلاثة اعضاء من المجلس البلدي، ثلاثة اعضاء من الادارة التنفيذية، مندوب مراقب من اللجنة العمالية)، اما جائزة الموظف المتميز فتقسم الى تكريم الموظف المتميز باحتفال عام للعاملين، ويمنح درع تقدير خاص، وتنشر صورته في الاصدارات الاعلامية للبلدية، ويمنح مكافأة مالية قيمتها 2000 دولار.

اعتماد تقرير لجنة العلاقات العامة
اعتماد توصيات لجنة العلاقات العامة بشأن اعداد فيلم عن مدينة رام الله واعداد عمل "ترويجي" قصير لاستخدامات ترويجية وتطوير الاتفاقية المبرمة مع المخرج بما يتلائم مع هذا الهدف.

اعتماد التوصيات المقدمة من لجنة الصحة والبيئة مسلخ الدواجن وبنود اخرى.
اعتماد التوصيات المقدمة من لجنة الشؤون الادارية حول قضايا متعددة.
اعتماد التوصيات المقدمة من لجنة المشاريع وتضمنت عدة ملفات.

رسوم الموازين والمقاييس
اعتماد توصية دائرة الشؤون المالية بالغاء رسوم الموازين والمقايس عن كافة الحرف.
كما قام المجلس البلدي بمراجعة ودراسة التقارير المالية حول الوضع المالي للبلدية.

عطاء بيع قطع غيار سيارات
قرر المجلس البلدي الموافقة على اعادة طرح عطاء مزاد بيع قطع غيار سيارات للمرة الثانية، كونه لم يتقدم احد للعطاء في المرة الاولى وفق النظام المعتمد.

الحد الاقصى للتقدم للعطاءات
قرر المجلس البلدي اعتماد عطائين للمقاولين في فترة متزامنة وثلاثة عروض أو عطاءات للمكاتب الهندسية الاستشارية.

لجنة وظيفة رئيس قسم النفايات الصلبة
انتداب السيد عدنان فرمند ود. فهد حبش كمندوبين من المجلس البلدي للجنة اختيار وظيفة رئيس قسم النفايات الصلبة.