10/8/2012 12:00:00 AM
في جلسته رقم 34 /2012 ابرز قرارات مجلس بلدية رام الله

 عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الاسبوعية رقم 34/2012 واتخذ القرارات التالية :

اقرار المعاملات التنظيمية
اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية وعددها 38 معاملة بصفته اللجنة المحلية للبناء والتنظيم.

زيارة رئيس بلدية ميلان/ ايطاليا
من المقرر ان يقوم رئيس بلدية ميلان/ ايطاليا بزيارة لبلدية رام الله وذلك يوم الاثنين الموافق 10/9/2012. وتأتي الزيارة في اطار جود البلديتين لتوقيع مذكرة تفاهم .

مشروع توسعة مكتبة رام الله العامة:
الغاء مشروع توسعة مكتبة رام الله العامة بسبب ارتفاع تكلفة المشروع بسبب خصوصية قطعة الارض. والعمل على استغلال قطعة الارض لانشاء حديقة مرتبطة بالمكتبة الحالية ووظائفها عبر حد أدنى من التدخل. وتركيز الجهود على بناء مكتبة عامة اخرى وضرورة تخصيص قطعة ارض للمشروع. واعداد الشروط المرجعية( TOR) للمكتبة الجديدة.

رام الله مدينة الكترونية WIFI :
اعتماد مشروع رام الله مدينة الكترونية، بحيث يتم الاعلان للشركات الراغبة في التعاون مع البلدية حول مشروع مدينة الكترونية، التقدم للتعبير عن اهتمامها بهذا الشان، بما يضمن توفير فرص متكافئة لكافة الشركات.

استئناف عمل وحدة الامن
تم الطلب من ادارة البلدية تقديم تصور حول استئناف وحدة الامن والمهام المطلوبة منها لدعم عمل البلدية في اقسامها المختلفة وبالاخص اقسام التفتيش.

اعتماد توصيات مالية
اعتماد توصيات التقرير المالي وفق التالي:
تحويل الامانات لرسوم ابنية خلال فترة محددة، وتقديم توصية للجنة المحلية بعدم اتخاذ اي قرار باستلام امانات عن رسوم الابنية، واعتماد اصطلاح جديد للدفعات تحت الحساب من رسوم الابنية وضمان استكمال ترجمة تقارير المرحو م عزيز العطاري حول الملفات غير المستكمل اجراءاتها، ومتابعة المكلفين لاغلاق هذه الملفات بشقيها الهندسي والمالي، واقتصار بند الامانات على الامانات المستردة فقط.

اعتماد توصيات لجنة المشاريع وفق التالي:
عدم الموافقة على استيفاء رسوم طلب منسوب شارع بواقع 30 دينار، وابقاء الوضع على ما هو عليه، واعتماد المخالصة مع شركة المقاولات حول مشروع تأهيل شارع اسعد جغب واعتماد التوقيع على بروتوكول التعاون مع نقابة المهندسين، واستيفاء 10% من تكلفة انشاء الجدران غير المرخصة في شارع اسعد جغب لمن يلتزم بالتسديد حتى 31/12/2012.

استملاك قطعة ارض
الموافقة على استملاك قطعة ارض رقم (19) حوض (14) وادي الدير والعائد ملكيتها للسيد شارلز جريس زايد وشركاه.

تأهيل قاعة اجتماعات البلدية
اعتماد تنفيذ تاهيل قاعة الاجتماعات بتكلفة تقديرية قيمتها 46000 شيكل بناء على تقرير دائرة الهندسة حول مشروع تاهيل قاعة الاجتماعات بمجموع تكاليف الاعمال المدنية والكهربائية.

تحويل العمال لموظفين
اعتماد توجه يقضي بتحويل العمال الذين مضى على خدمتهم في البلدية عشرون عاماً لموظفين، وبالتالي يتم الشروع اعتباراً من تاريخه بترجمة هذا القرار على الفئة التي يسري عليها. واستكمال دراسة امكانية تحويل كافة العمال لموظفين، وتكليف لجنة الشؤون الادارية بمتابعة هذا الملف.

اجتماعات مع السفارات العربية في الاردن
تقرر إرسال نماذج عن مشاريع البلدية للبنية التحتية والثقافية وغيرها للسفارات العربية والعمل على تنسيق جولة للبلدان العربية لاجل عرض وتقديم مشاريع البلدية، مشابهة للجولة التي قام بها وفد من المجلس البلدي الى الاردن والتقى اثناءها بكل من السفارة الكويتية والقطرية والسعودية بتنسيق من السفارة الفلسطينية.

مشاركة خارجية
بالتنسيق مع بلدية بوردو الفرنسية اعتماد مشاركة مسؤول مركز المعلومات السياحية بدورة تدريبية مع بلدية بوردو في مدينة باريس.

وحدة الشكاوى
اطلع المجلس البلدي على تقرير وحدة الشكاوى التي تم استحداثها مؤخرا، حيث تتضمن التقرير مجمل الشكاوى المقدمة وتصنيفها وكيفية معالجتها

الموازنة المعدلة 2012
تعديل الموازنة العامة لعام 2012، حيث تم اعتماد التعديلات المقترحة لتغطية الانحرافات التي تمت على المشاريع الرئيسية التالية: انشاء محطة ترحيل النفايات و تاهيل وتوسيعة شبكة الطرق ومحطة تنقية الطيرة والمجمع الترويحي. وتحويل الموازنة المعدلة لوزارة الحكم المحلي للمصادقة الرسمية.

اعتماد توصية قسم العطاءات بتحويل العروض التالية للتحليل الفني والمالي:
عطاء اشراف شارع يافا وعطاء تحديث وتطوير اجهزة المساحة وعطاء شبكات الصرف الصحي وعطاء اعداد ادلة عمل للمستودعات وعطاء تشغيل محطة طاقة كهربائية شمسية واشراك موظفين من شركة الكهرباء في اللجنة المكلفة بذلك.

اجراءات احترازية لضمان الشفافية في الانتخابات المحلية
اكد المجلس تقيده والتزامه بالاجراءات الاحترازية لضمان الشفافية والحفاظ على الاموال العامة في الانتخابات المحلية التي عممتها وزارة الحكم المحلي وفق التالي: وقف جميع التعيينات والترقيات بجيمع اشكالها، ووقف جميع العطاءات التي لم ترد بشكل واضح وصريح في الموازنة المصدقة، ووقف جميع السفريات للخارج لرؤساء واعضاء البلديات.

مطالب لجنة العاملين
تم دراسة والبت بعدد من المطالب النقابية التي قدمتها اللجنة العمالية، واهمها اعتماد مبدأ تحويل العمال الذي مضى على خدمتهم في البلدية 20 سنة فما فوق لفئة الموظفين، والاجتماع الحاسم حول التقاعد الذي سيتم في الاسبوع المقبل مع هيئة التقاعد الحكومي بحضور اللجنة العمال، وعدد من المطالب الاخرى.