مجمع رام الله الترويحي

 

يقع مشروع المجمع الترويحي في منطقة حيوية ذات طبيعة جغرافية جميلة في حوض عين الكرزم بمدينة رام الله على قطعة أرض مساحتها (7.5) دونم، وتتصل بالشوارع وخطوط المواصلات الرئيسة والمواقع الترفيهية والمجتمعية العامة في المدينة. ويضم المجمع ملاعب مغلقة وساحات ومباني للخدمات والمؤسسات الشبابية ومواقف للسيارات. قامت بلدية رام الله بتشييد مجمع رام الله الترويحي معتمدة على المواصفات العالمية المتبعة في إقامة الملاعب المغلقة والمفتوحة والمؤهلة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة. ويمثل مجمع رام الله الترويحي الذي تبلغ تكاليف إنشاءه أربعة ملايين دولار، رغبة بلدية رام الله في توفير البنية التحتية الملائمة والقادرة على استيعاب النشاط الرياضي والثقافي المحلي والوافد ضمن شبكة من الفضاءات القادرة على تقديم أداء متكامل وتعزيز التنمية الرياضية والثقافية في المجتمع المحلي في أحياء رام الله كافة.
وقد تم وضع حجر الأساس لمجمع رام الله الترويحي عام 2009 ليتم تنفيذه على خمس مراحل، وهي: المرحلة الأولى: مركز ابسا الرياضي ويضم صالة رياضية مغلقة تحتوي على ملعب متعدد الأغراض بمساحة 1010 أمتار مربعة، مصممة وفق المعايير العالمية لخدمة مجموعة من الألعاب الرياضية مثل: كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، كرة القدم, ألعاب اللياقة البدنية وألعاب رياضية أخرى. وتضم الصالة أيضا مدرجا للجمهور يتسع لحوالي 400 متفرج. ويعتبر المركز ثمرة الشراكة ما بين بلدية رام الله ومنتدى ابسا (الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا) الذي مول هذا المركز ونفذته الـ UNDP.
المرحلة الثانية: الملاعب والساحات الخارجية، وتضم ملعبا خارجيا متعدد الأغراض بمساحة 540 مترا مربعا، لخدمة مجموعة من الألعاب الرياضية الخارجية مثل: كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، التنس، إضافة إلى مدرج للجمهور يتسع لحوالي 200 متفرج. وسيسخر هذا الملعب بشكل خاص للهواة والعائلات. كما تشمل هذه المرحلة تجهيز الساحات الخارجية, وساحات خضراء تتخللها أماكن للجلوس والتنزه.
المرحلة الثالثة: المركز البارالمبي وهو مركز يهدف دمج رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجمع، وقد تم إنجاز المرحلة الأولى منه من قبل اللجنة البارالمبية، وقد بدأ العمل على تنفيذ الأعمال الداخلية له تمهيدا لافتتاحه وتشغيله في الأشهر القليلة القادمة.
أما المرحلة الرابعة فتشمل بناء طابق يحوي مقار لكل من: نادي شباب رام الله، ومنتدى الفنانين الصغار بدعم من الـ UNDP، إضافة إلى بناء طابق يحوي قاعات متعددة الأغراض تخدم مؤسسات المدينة وتحتضن سكان الحي بفعالياتهم المختلفة.
أما المرحلة الخامسة والأخيرة فهي بناء حديقة خارجية في الحرش الواقع خلف المركز البارالمبي.
 

للإستفسار والحجوزات:

السيد اسعد الحصري
a.alhussary@ramallah.ps
هاتف رقم: 2945555 خط فرعي 6
رقم داخلي: 522