ابرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الرابعة والأربعين | بلدية رام الله
ابرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الرابعة والأربعين
عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الرابعة والأربعين بحضور رئيس البلدية م. موسى حديد و الأعضاء سامح عبد المجيد، ناديا حبش، حسن ابو شلبك ،كمال دعيبس، جانيت ميخائيل، حربي الفروخ،  رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، أمين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ماهر حنانيا، فيصل درس و مدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن.
 
معاملات تنظيمية: بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم، قرر المجلس البلدي اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية، وعددها 29  معاملة، منها معاملتان إفراز شقق، و معاملة لإفراز وتوحيد قطع أراضي ومشروع تفصيلي، و25 طلبا للترخيص.
 
مشروع تأهيل شوارع في  البلدة القديمة: اعتماد مشروع تأهيل شوارع في البلدة القديمة ليتم تنفيذه من منحة صندوق البلديات، والتعاقد مع مهندس ذو خبرة لتصميم وإعداد مخططات تأهيل الشوارع المعتمدة في المشروع. يذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن رؤية البلدية في إحياء وتنشيط البلدة القديمة، حيث قررت مؤخرا  وللتسهيل على المواطنين وإجراءاتهم بناء طابق ثان في عمارة الحرجة بالبلدة القديمة لتوفير مقر لمديرية الجوازات والهويات بناءا على طلب من وزارة الداخلية.  
 
المساهمة في حملة الكشف المبكر  لسرطان الثدي:  من منطلق المساهمة  والمسؤولية المجتمعية، قرر المجلس البلدي التبرع لمركز دنيا التخصصي لأورام النساء بمبلغ 10,000 شيكل لتغطية تكلفة فحص 20 حالة،وتنظيم حملة إعلامية لحملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي. 
 
  زيارة ديار بكر : عرض عضو المجلس البلدي أمين عنابي ملخصا لمشاركته في مؤتمر السلطات المحلية ودورها في عملية  السلام الذي عقد في مدينة ديار بكر على مدار يومين، وركز المؤتمر على دور البلديات في صنع السلام ، ومفاهيم المركزية واللامركزية في عمل البلديات ، وقدم عنابي ورقة تناولت تاريخ انتخابات البلديات الفلسطينية منذ العام 1976-2012، ودور البلديات الوطني و الخدماتي تحت الاحتلال وأداء وعمل البلديات في ظل الصعوبات الراهنة، بالإضافة إلى ملخص عن معاناة الشعب الفلسطيني جراء سياسات الاحتلال  الاستيطانية،والجدار العنصري ومعاناة الأسرى في سجون الاحتلال.
 
تقارير لجان الوظائف: عرض على المجلس البلدي تقارير لجان الوظائف التي طرحتها البلدية مؤخرا لوظيفة  موظف دعم فني و وظيفة مراقب إداري ومالي ووظيفة محاسب، و يشار إلى أن بلدية رام الله تعتمد آلية واضحة للتعيين والتوظيف تضمن الشفافية في هذا المجال، بحيث يتم التوظيف من قبل لجان اختيار الوظيفة التي تضم ممثلا من الدائرة المعنية بالبلدية وممثلا عن المجلس البلدي ومندوبا من جامعة بيرزيت وفق مجال الاختصاص، وممثل عن ديوان الرقابة العامة لوظيفة مراقب مالي وإداري..
 

تقرير لجنة التسمية والترقيم: عرض رئيس لجنة التسمية والترقيم م. حسن ابو شلبك  تقرير اللجنة، والذي تضمن التوصية باعتماد تقسيم وتسمية المناطق في مدينة رام الله وفق التالي:  الإذاعة ، مركز المدينة، الماسيون، المنطقة الصناعية، باطن الهواء، الطيرة، الواد، رام الله الجديدة 

العودة للاعلى