ابرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الخامسة والأربعين | بلدية رام الله
ابرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الخامسة والأربعين
 
 
 
اعتماد خطة ربط حي الطيرة بشبكة الصرف الصحي
ابرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الخامسة والأربعين
 
عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الخامسة والأربعين بحضور رئيس البلدية م. موسى حديد و الأعضاء سامح عبد المجيد، حسن ابو شلبك ،كمال دعيبس، جانيت ميخائيل، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، أمين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ماهر حنانيا، فيصل درس و مدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن، واتخذ القرارات التالية:
 
تقرير لجنة حملة دعم القدس: اعتماد توصيات لجنة حملة دعم القدس المنبثقة عن المجلس البلدي، وفق التالي: التبرع من أعضاء المجلس البلدي بمبلغ 25,000 شيكل، التنسيق مع نقابة العاملين لإمكانية التبرع بيوم عمل، فتح باب التبرعات أمام المواطنين لمؤسسات القدس من خلال لجنة مشتركة مع مؤسسات مدينة رام الله،تكليف دائرة العلاقات العامة والإعلام بإطلاق حملة إعلامية دائمة ومساندة للحملة.
 
معاملات تنظيمية: بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم، قرر المجلس البلدي اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية، وعددها7  معاملة، منها معاملتان ترخيص ، و معاملة لإفراز  شقق، و3مشاريع تفصيلية، ومشروع إعادة توحيد وتقسيم عدة قطع.
 
جاهزية مشروع صرف صحي الطيرة: عرض مدير عام البلدية ملخصا لخطة العمل لربط حي الطيرة بشبكة الصرف الصحي، والتي تضمنت ثلاثة محاور وهي خطة الربط الفنية، والخطة الإعلامية وخطة جباية الرسوم، و وقرر المجلس اعتماد الخطط و الشروع في إعداد دراسات للاستفادة من المياه الناتجة.
 
استلام عمارة الحرجة: تم اطلاع المجلس البلدي على ملخص لاستلام عمارة الحرجة اعتبارا من 1/10/2013 وفقا للاتفاقية المبرمة مع المستثمر. ومن الجدير ذكره أن بلدية رام الله كانت قد تعاقدت مع مستثمر للاستثمار على قطعة ارض تملكها لمدة 17 عاما، حيث انتهت فترة الاستثمار وتسلمتها البلدية.
 
مدارس جديدة: عرض رئيس البلدية ملخصا للاجتماع الذي عقد مؤخرا مع القنصل الفرنسي العام والذي تمحور حول مشروع إنشاء مدرسة فرنسية في مدينة رام الله، وقرر المجلس الموافقة المبدئية على تخصيص قطعة ارض للمشروع، والتأكيد على ضمان وجود دور دائم لبلدية رام الله في المشروع، ويتم تحديد ماهية هذا الدور بناء على ماهية المدرسة التي ستقام.
 
مدرسة الصم والبكم: تم عرض اقتراح إنشاء مدرسة الصم والبكم بالتعاون ما بين وزارة الشؤون الاجتماعية والهلال الأحمر وبلدية رام الله ، حيث قرر المجلس التعامل بايجابية مع الاقتراح، ليتم البت النهائي بناء على التصور المتكامل المفترض تقديمه من الجهة المعنية.
 
أكشاك حضارية: اعتماد مبدئي لفكرة إنشاء أكشاك حضارية، وتكليف لجنة الصحة والبيئة بالتنسيق مع الدوائر المعنية بدراسة الموضوع وتقديم التوصيات للمجلس البلدي، مع مراعاة قضايا التصميم، وتكلفة الإنشاء، والتلزيم، ومجال الحرفة، والربط بالخدمات، وتحديد المواقع.
 
تقرير لجنة التخمين:  عرض على المجلس البلدي تقرير لجنة التخمين، الذي اتخذ عدة توصيات بهذا الشأن.
 
تقرير لجنة العطاءات والمشتريات: عرض على المجلس التحليل الفني والمالي لعطاء توريد مستلزمات كهربائية / ولعروض أسعار تصميم مركز خدمات الجمهور والتحليل الفني والمالي للتقييم الإنشائي لمبنى مكتبة رام الله ، حيث  قرر المجلس البلدي اعتماد توصية لجنة العطاءات والمشتريات.
 
تقرير الديون المستحقة عرض م. علاء ابو عين على المجلس البلدي تقرير البيانات المالية الذي تضمن تقرير بالديون المستحقة على المكلفين، وتقرير بملف الأمانات.، واتخذ المجلس البلدي عددا من القرارات التي تهدف إلى زيادة التحصيل في الإيرادات.
 

 

 
العودة للاعلى