ابرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته49 | بلدية رام الله
ابرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته49

 مدينة رام الله ستكون المدينة الذكية الاولى في المنطقة

 
عقد مجلس بلدية رام الله جلستهالتاسعة والأربعين بحضور رئيس البلدية م. موسى حديد و الأعضاء سامح عبد المجيد، ناديا حبش، حسن ابو شلبك،كمال دعيبس، جانيت ميخائيل، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين،أمين عنابي، سامي الحصري، عمر عساف، ماهر حنانيا، فيصل درس و مدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن، واتخذ القرارات التالية:
 
معاملات تنظيمية: بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم، قرر المجلس البلدي اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية، وعددها 19 معاملة منها 3معاملات إفراز شقق، و16 معاملة ترخيص.
 
السياسات التنظيمية المقترحة: اعتماد السياسات المقترحة من لجنة التنظيم حول معاملات الترخيص والإفراز للمباني.
 
ورشة التخطيط الاستراتيجي: تم اطلاع المجلس البلدي علىالبرنامج المعد لعقد ورشة التخطيط الاستراتيجي للبلدية ، والتي من المقرر أن تعقد  بمشاركة الشركاء من المجتمع المحلي بالإضافة للمجلس البلدي والإدارة التنفيذية.
 
تقرير لجنة وظيفة إعلامي: اعتماد توصية لجنة  وظيفة إعلامي، ويشار إلى أن بلدية رام الله تعتمد آلية واضحة للتعيين والتوظيف تضمن الشفافية في هذا المجال، بحيث يتم التوظيف من قبل لجان اختيار الوظيفة التي تضم ممثلا من الدائرة المعنية بالبلدية وممثلا عن المجلس البلدي ومندوبا من جامعة بيرزيت وفق مجال الاختصاص.
 
مشروع المدينة الذكية: عرضت مدير دائرة نظم المعلومات الجغرافية وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء الدويك  التقرير النهائي لمشروع المدينة الذكية على المجلس البلدي الذي اعتمد توصيات اللجنة الاستشارية الفنية والفريق الفني وهي الرؤية والهدف والخدمات التي يقدمها المشروع وابرز مواصفاتها، ومراحل دراسة المشروع ، و اللجنة الاستشارية الفنية للمشروع، وتحليل الوضع الراهن من حيث الخدمات الحالية وتكلفة توفر الخدمات الجديدة. يذكر ان المشروع يهدف  إلى ربط كافة أرجاء المدينة بخدمة
الانترنت وذلك من خلال باقة نفاذ تمكن زائري وساكني المدينة من الحصول على إنترنت لاسلكي عبر خدمات الوايفاي ( Wi-Fi) في أي وقت ومن أي مكان داخل مدينة رام الله، على أن يكون النفاذ لصفحة البلدية الالكترونية وكافة الصفحات المتفرعة عنها مجانياً.
سوق رام الله الشعبي:  تم عرض ونقاش  تقرير عن سوق رام الله الشعبي على المجلس البلدي الذي قرر إجراء مراجعة لوضع السوق واتخاذ القرار النهائي بشأن السوق حتى نهاية العام الحالي.
 
العودة للاعلى