أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الخمسين | بلدية رام الله
أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الخمسين

  

 
 
أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الخمسين
 
عقد مجلس بلدية رام الله جلستهالخمسين بحضور رئيس البلدية م. موسى حديد و الأعضاء سامح عبد المجيد، سن ابو شلبك،كمال دعيبس، جانيت ميخائيل، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين،أمين عنابي، سامي الحصري، عمر عساف، نجمة غانم، فيصل درس و مدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن، واتخذ القرارات التالية:
 
معاملات تنظيمية: بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم، قرر المجلس البلدي اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية، وعددها 11 معاملة منها معاملتان مشروع تفصيلي، و9 معاملات ترخيص.
 
عطاء الطرق لعام 2014
عرض عضو المجلس البلدي علاء ابو عين تقرير لجنة المشاريع فيما يتعلق بعطاء الطرق لعام 2014، على المجلس البلدي الذي قرر اعتماد الشوارع المرفقة بالقائمة والتي تضم 15 شارعاً بطول 3900 م، بالإضافة إلى اعتماد قائمة احتياطية مرفقة تضم 9 شوارع بطول 2800م .
 
 مشروع شبكة الطرق مع الأحياء الجديدة:
عرض رئيس البلدية ملخصا لمشروع شبكة الطرق مع الأحياء الجديدة والذي يضم مقطع الشارع الدائري (منطقة الطيرة) بطول 5 كم، ومقطع شارع أبناء رام الله بطول 2.5كم، ومقطع سردا - رام الله الواصل بين الحي الدبلوماسي والطريق الدائرة بطول 1.5كم، بحيث تتراوح عروض المقاطع من 20-30 متر وفق العرض التنظيمي المعتمد، وقرر المجلس اعتماد التوجه لتجنيد التمويل للمشروع، الذي يندرج ضمن الرؤية الشمولية للبلدية بتطوير شبكة الطرق والمواصلات في المدينة عن طريق إنشاء مسارات وشوارع خارجية رابطة مع الأحياء والضواحي بهدف تخفيف الاختناقات المرورية في مركز المدينة والشوارع الرئيسة.
 
إنشاء ميدان قرب مدارس المستقبل
اعتماد توسيع وإنشاء ميدان قرب مدارس المستقبل بهدف تسهيل الحركة المرورية والحفاظ على امن وسلامة المواطنين.
 
 
تقرير لجنة حملة القدس
عرض عضو المجلس البلدي امين عنابي تقرير لجنة حملة القدس على المجلس البلدي الذي اعتمد  مقترح حملة اعلامية لدعم صمود القدس والدفاع عن عروبتها، وجمع التبرعات من أجل مؤسسات القدس، والتأكيد على مساهمة مجلس بلدية رام الله المالية بقيمة 25000 شيكل ، والاتفاق مع نقابة العاملين في بلدية رام الله أن يتم التبرع بيوم عمل لكافة موظفي بلدية رام الله بمساهمة متوقعة 80000 شيكل، وعقد اجتماع موسع لمؤسسات المدينة بهدف دعوتهم لتبني الدعم المالي لمؤسسات القدس والمشاركة بالفعاليات المختلفة في مرحلة لاحقة، وتشكيل لجنة ممثلة عن المؤسسات والبلدية تنبثق عن هذا الاجتماع.
 
تقرير لجنة الصحة والبيئة:
عرض رئيس لجنة الصحة والبيئة حربي الفروخ تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي قرر فيما يتعلق بفترة الأعياد بتزويد اللجنة بخطة تكثيف الزينة في الأعياد، وإغلاق الحدائق في الفترة الواقعة ما بين 1/12 الى 1/3 ويستثنى من ذلك حرش ردانا، واعتماد توصية وزارة الصحة فيما يتعلق باستخدام المرشات الصغيرة المحمولة باليد الخاص بالرش الفراغي والعمل على توفير المرشات في خطة عام 2014.
 
تقرير لجنة الشؤون الإدارية
عرض عضو المجلس البلدي كمال دعيبس تقرير لجنة الشؤون الإدارية على المجلس البلدي، الذي قرر عقد اجتماع سريع مع نقابة العاملين في الأسبوع الأول من شهر 12/ 2013 لمناقشة قضية التقاعد.
 
تقرير لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية
عرض رئيس لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية  عمر عساف تقرير اللجنة على المجلس البلدي، الذي تضمن مشروع تطوير مكتبة رام الله العامة، و بدء الترتيبات لأمسية إنارة شجرة الميلاد، واعتماد مبدئي لفكرة تخصيص قطعة ارض لإنشاء نادي كبار السن. وتشكيل لجنة لتقديم ترشيحات لتكريم عمل فني، وتقديم منحة فنية بعد اختيار العمل الفائز وفق المعايير التي أقرت من المجلس البلدي عبر اللجنة الفنية لمهرجان  "وين ع رام الله"، وإدراج مشروع"  بيت فنان"ضمن الخطة الإستراتيجية للبلدية،  وإقرار برنامج لفصل الشتاء.
 
تقرير لجنة العطاءات
فض عطاء تقديم خدمات هندسية لتطوير البنية التحتية رقم 18/2013
عرض رئيس لجنة العطاءات حسن ابو شلبك تقرير لجنة العطاءات،وفيما يتعلق بفض عطاء رقم 18/2013 تقديم خدمات هندسية لتطوير البنية التحتية، تقرر تحويل العروض الفنية للتقييم الفني وبناء عليه يتم فتح العرض المالي للشركات التي تجتاز التقييم الفني.
 
العودة للاعلى