رام الله- ايبنيه سور سين

 تم التعاون بين مدينيتي رام الله وإيبينيه سور سين منذ العام 1996، عبر تمويل مركز للأطفال في مكتبة رام الله العامة، فيما تمت الشراكة لاحقاً في مسرحية تم عرضها في فرنسا بعنوان "المنفي"، ولاقت استحسانا ورواجا كبيرا.
لاحقا، وفي إطار التعاون، تم إرسال أطفال رام الله رسومات إلى ايبنيه سور سن كجزء من مسابقة ملصق حقوق الطفل، وتبع ذلك معرض للصور، وخلال الانتفاضة الثانية، أعربت أيبنيه سور سين عن دعم سياسي قوي لمواطني رام الله وللفلسطينيين بشكل عام.
وفي أيار من العام 2013 تم توقيع بروتوكول تعاون بين البلديتين يغطي مجمل عمليات التعاون الدولي المتعلقة بالشراكات المحلية، التي أجريت، بهدف الحفاظ على المصالح المشتركة في اطار احترام الاتفاقيات الفرنسية الفلسطينية.
ووفق البروتوكول تلتزم بلديتا رام الله وإبينيه سور سين بتطوير الحوار الثقافي بين سكان المدينتين، مؤكدين بشكل خاص على أهمية تعميق التعاون بين الشباب، وكذلك تعزيز التعاون والتطوير بشكل وثيق في مجالات التنمية الثقافية، والبيئة، والتعليم.
وتم الاتفاق بين الجانبين على تبادل الزيارات بهدف تحديد خطط عمل لثلاث سنوات، وتطوير مشروع " حدائق وخيال"، وتسهيل التعاون الثقافي بين الشركاء الثقافيين، ومعاهد الموسيقى في ايبينيه سور سين و رام الله .
وتقع إيبينه سور سين، إلى الجنوب من مدينة باريس على ضفاف نهر السين، حيث تبعد عنها قرابة 12 كيلو متراً، ويبلغ عدد سكانها 52 ألف نسمة.