رام الله - موسكو

 وقعت بلدية رام الله برتوكول تعاون مع إدارة الدائرة الإدارية لمركز مدينة موسكو، وذلك خلال زيارة قام بها وفد من البلدية إلى موسكو في آب من العام 2010، حيث أقيم احتفال بروتوكولي خاص بهذه المناسبة في قاعة مركز وسط موسكو التابع لبلديتها بحضور نواب رئيس الدائرة ومسئول العلاقات الخارجية في البلدية وعدد من المسئولين في بلدية موسكو وأعضاء وفد بلدية رام الله وسفير فلسطين في روسيا د. فائد مصطفى وعدد من كادر السفارة .
ويهدف هذا البروتوكول إلى التعاون في مجالات بناء المدن، والطاقة، والثقافة، والخدمات الاجتماعية، وعدة مجالات في الاقتصاد والتنمية.
وفي العام 2014، أبدت حكومة موسكواستعدادها المبدئي لتقديم المساعدة لبلدية رام الله فيما يتعلق بالتحضيرات لمواجهة العواصف الثلجية، وأنها على استعداد كامل لتبادل الخبرات في مجال إزالة الثلوج في المدينة، مبدية استعدادها لاستضافة وفد متخصص من رام الله لمدينة موسكو.
وتعتبر موسكو وهي عاصمة روسيا، أكبر مدينة فيها من حيث عدد السكان، وهي أيضاً مركز السياسة، والاقتصاد، والثقافة، والدين، والمالية، والتعليم، والنقل في روسيا، وتعتبر مدينة عالمية، وهي سابع أكبر مدينة حسب عدد السكان.
وتضم موسكو العديد من المؤسسات العلمية والتعليمية، والعديد من المرافق الرياضية كذلك، كما أنها تمتلك نظام نقل معقد يشمل أربعة مطارات دولية، وتسعة محطات للسكك الحديدية، ونظام المتروالذي يشتهر بهندسته المعمارية والأعمال الفنية.